عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم..وزير الرياضة يبحث مع اتحاد اليد الترتيبات النهائية لأمم أفريقيا

خالد عبد العزيز
خالد عبد العزيز

يعقد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة اجتماعاً صباح اليوم الاثنين مع مجلس إدارة اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور خالد حمودة لبحث الترتيبات النهائية لتنظيم مصر بطولة الأمم الأفريقية لليد منتصف يناير المقبل التى ستقام فعالياتها على الصالة الرئيسية لاستاد القاهرة وكذلك معرفة تجهيزات الملاعب الرئيسية بالإضافة إلى ملاعب الشرطة والقوات المسلحة، خاصة بعد فوز مصر بشرف تنظيم مونديال العالم 2021.

أكد خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة أن مصر جاهزة لاستضافة أى بطولة في مختلف الألعاب، مشيراً الى ان نجاح نجوم الفراعنة في إحراز الميداليات فى مختلف الألعاب وحصد الألقاب بجميع البطولات الدولية وراء الفوز باستضافة كأس العالم لليد، مشيراً إلى أن هناك جهوداً بذلت في هذا الملف حتى تحظى مصر بتنظيم مونديال العالم لكرة اليد 2021، موجهاً الشكر للدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي للعبة.

وأشار إلى أنه سيطالب جميع الاتحادات الرياضية بتنظيم البطولات الدولية على أرض مصر، مثلما حدث مع اتحاد كرة اليد الذى عرض ملف مصر جيداً ونال شرف التنظيم، وقال: إنه سيقوم بإعداد صيانة كاملة لجميع الصالات التى ستقام عليها بطولة كأس العالم لليد في 10 محافظات وهى ستادات القاهرة والشرطة والكلية الحربية، إضافة إلى بورسعيد والإسماعيلية والسويس والإسكندرية.

وأعرب وزير الشباب عن سعادته وفخره بفوز مصر باستضافة كأس العالم لليد عام 2021، مشيراً إلى أن الفوز باستضافة المونديال نجاح تاريخى للرياضة في مصر ونجاح حقيقى للسياسة والقيادة المصرية الواعية الهادئة، وأكد أن الفوز بالتنظيم هو تتويج للجهود المبذولة من الاتحاد المصري للعبة برئاسة الدكتور خالد حمودة، مشيراً إلى أن تصويت المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة اليد لصالح مصر بمثابة فخر لكل المصريين.

وفى يوم تاريخى للرياضة المصرية

ونجاح للحكومة المصرية متمثلة في وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصرى لكرة اليد برئاسة الدكتور خالد حمودة والتعاون المثمر بينهما فازت مصر بتنظيم بطولة كأس العالم بكرة اليد للكبار عام 2021 بعد تغلبها علي المجر وتصويت المكتب التنفيذي للاتحاد الدولى لصالحها.

وسيقام دورى المجموعات في أربع مدن هي الإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة والأقصر، بحيث تقسم المجموعات الأربع التي تضم كل منها 6 منتخبات تمثل 24 منتخبا، على المحافظات الأربع، وبداية من الدور الثاني تقام كل المباريات في مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة بعد تطويره، على أن توفر مصر الانتقالات الداخلية بين المحافظات بالطيران، مع التعهد بأن تكون الإقامة في أفضل الفنادق ولن تقل عن «4 نجوم».

واعتمدت مصر فى ملفها كثيراً على الرقم القياسي للحضور الجماهيري في مباريات كرة اليد الذى مازال مسجلاً باسم مصر في نهائي بطولة كأس العالم للشباب عام 1993، الذي تخطى 30 ألف متفرج في الصالة المغطاة باستاد القاهرة.

كانت البطولة الوحيدة التي استضافتها مصر على مستوى الكبار كانت عام 1999، وبفوزها بذلك التنظيم يكون مر على هذه النسخة 22 عاماً وقت التنظيم عام 2021.