رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. نجوم عالميون عرضوا أنفسهم للموت من أجل السينما

جاكي شان مصاب من
جاكي شان مصاب من تصوير أحد أفلامه

عادة ما يستعين الممثلون حول العالم بـ "دوبلير" لتأدية المشاهد الصعبة، والتي قد تشكل خطرا على حياته، إلا أنه في حالات قليلة يصر الممثل على أداء المشهد بنفسه ليضفي عليه المزيد من الواقعية والصدق.

ومن أشهر الفنانين الذين يؤدون أخطر الأدوار بأنفسهم هو النجم الصيني "جاكي شان"، والذي يصر على أداء المشاهد الخطر بنفسه، ولعل أشهرها دوره في فيلم "Police story" الذي تم إنتاجه عام 1985 حيث كان هناك مشهدًا كاد أن يودي بحياة جاكي شان وهو إنزلاقه على عامود في متجر معلقًا عليه العديد من الأنوار الموصلة بالكهرباء.

وأسفر الحادث عن كسر الفقرة السابعة والثامنة في عموده الفقري، وانقذته العناية الإلهية من الشلل، بالإضافة إلى حروق من الدرجة الثالثة في أنحاء متفرقة من جسده ووجهه، فضلاً عن تعرضه للموت أكثر من

مرة خلال التصوير، والغريب في الأمر أنه أكمل تصوير الفيلم بعد تمثاله للشفاء.

كما قدم الفنان "توم كروز"، واحدة من أخطر المشاهد خلال تأدية دور في سلسلة أفلامه الشهيرة "Mission Impossible 5"، حيث ظهر معلقا على جناح طائرة معدة للإقلاع وتمت إعادة المشهد أكثر من 8 مرات.

وأدى الفنان "ديفيد بيلا" كافة المشاهد الخطرة في فيلم "District B13"، وكانت عبارة عن الرياضة يتحرك فيها البطل عن طريق القفز والجري بسرعة مذهلة، بالإضافة إلى القفز من فوق أسطح البنايات واحدة تلو الأخرى.

شاهد الفيديو