رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدايري يدعو مجلس النواب الليبي إلى التوقيع على اقتراح تشكيل حكومة الوفاق

وزير الخارجية والتعاون
وزير الخارجية والتعاون الدولي الليبي محمد الدايري

دعا وزير الخارجية والتعاون الدولي الليبي محمد الدايري، البرلمان الليبي إلى التوقيع علي اقتراح تشكيل حكومة الوفاق الوطني الذي تم الإعلان عنه من قبل المبعوث الأممي لدى ليبيا برناردنيو ليون في 8 أكتوبر الجاري بمدينة الصخيرات بالمغرب.
وقال الدايري ، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن التوقيع على اقتراح تشكيل حكومة الوفاق الوطني، يعتبر خيارا استراتيجيا يحفظ مصالح الوطن العليا، مشددا على أنه دعا إلى التمسك بالحل السياسي منذ زيارته لباريس، الاولي في أوروبا بعد توليه مهام منصبه في 14 أكتوبر من السنة الماضية..
وحيا مجددا الروح الوطنية التي تحلي بها رئيس وأعضاء مجلس النواب الليبي التي تمثلت في مواكبة الحوار الذي ترعاه الامم المتحدة منذ 29 سبتمبر من السنة الماضية ،والتي أعطاها زخما متميزا عطاء ومساهمات رئيس وأعضاء فريق الحوار الممثل للمجلس في الحوار والتي يشهد جميع المراقبين العرب والدوليين بأهميتها.
و أكد الوزير علي ضرورة مساندة الشرعية التي تحملت وما زالت تتحمل مسؤولياتها الوطنية المنوطة بها، املا ان يتم التصويت في مجلس النواب والموافقة علي الوثيقة الاممية قبل 20 أكتوبر الجارى، بغض النظر علي أسماء من تم الإعلان عنها لتولي بعض المناصب مستقبلا في إطار الوفاق الوطني، لان مستقبل الوطن هو أولا وقبل كل شيء فوق كل اعتبار..
وأثني الدايري عن موقف مصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة ودوّل عربية آخري علي بياناتها الداعمة لاتفاق الصخيرات الذي أعلن عنه الخميس الماضي، و”هي جميعا تدرك مشكورة أهمية التوصل إلي وفاق وطني.”