رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخميس .. البرلمان العربي يعقد جلسته الأولى لدور الانعقاد الرابع بتونس

أحمد بن محمد الجروان
أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي

يعقد البرلمان العربي جلسته الأولى لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول غدًا الخميس الموافق 8 أكتوبر 2015م بمقر مجلس نواب الشعب التونسي برئاسة معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي .

وتسبق الجلسة الإفتتاحية جلسة مراسيمية يحضرها معالي محمد الناصر رئيس مجلس  نواب الشعب التونسي .

 ويتضمن جدول أعمال الجلسة الأولى لدور الانعقاد الرابع للبرلمان العربي على وجه الخصوص، مناقشة تقارير اللجان الأربع التي كانت قد بدأت أعمالها أمس الثلاثاء  وأنهتها اليوم الأربعاء  .

 وبحثت لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي في اجتماعها مستجدات الأوضاع على الساحة العربية خاصة  المتعلقة بالقضية الفلسطينية ، الأمن القومي العربي .

واجتمعت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان وتدارست إمكانية إسهام البرلمان العربي في تحديث ومراجعة المعاهدات والاتفاقيات المبرمة في إطار جامعة الدول العربية وكذا القوانين الاسترشادية العربية ومدى الحاجة إلى تحديثها ، كما ناقشت معوقات تنفيذ الاتفاقيات والتشريعات العربية

في مختلف مجالات العمل العربي المشترك وخاصة الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب والاتفاقية العربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب إضافة  إلى متابعة مستجدات موضوع التنمية المستدامة.

وبحثت لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية على وجه الخصوص سبل تفعيل العلاقة مع المنظمات العربية المتخصصة  المعنية بالشؤون الاقتصادية والمالية وكذا دراسة مدى الحاجة إلى تحديث بعض التشريعات العربية الموحدة لا سيما الإتفاقيات والمعاهدات المبرمة في إطار الجامعة العربية  .

و تدارست  لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، على وجه الخصوص التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر يناقش قضايا الطفل العربي والتصور الذي أعدته اللجنة المصغرة المكلفة بالموضوع .