عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس قطاع الفنون التشكيلية يتفقد متحفي راتب صديق وأحمد شوقي

بوابة الوفد الإلكترونية

قام الدكتور حمدي أبو المعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيلية بجولة تفقدية لمتحف ومركز راتب صديق بمنطقة المنيب ومتحف أحمد شوقي بالجيزة رافقه خلالها عدد من قيادات القطاع.
وتفقد أبو المعاطي على الطبيعة أوضاع هذه المتاحف وانتظام سير العمل بها، ومدى انتظام العاملين والتزامهم بتنفيذ أجندة النشاط الثقافي والفني المدرجة، كما تفقد المبانى وقاعات العرض واستعرض سلامة المنشآت والمرافق سواء التي تخدم الجماهير أو المتعلقة بالنواحي الإدارية لكل متحف وكذا المخازن ومدى توافر اشتراطات الأمن والحماية بها .
وشدد أبو المعاطي خلال زيارته متحف راتب صديق على سرعة حل أية مشكلات ظهرت في أعمال تنفيذ هذا الصرح الذي افتتح في مايو من عام 2014، مطالبا بإعداد تقرير شامل عن الأعمال التى بها

أوجه قصور، وذلك في وجود ممثلي الشركة المنفذة التي طالبها بسرعة تلافي كافة الملاحظات الإنشائية، حتى يتمكن المركز من استقبال رواده من أهالي المنطقة ويساهم فى إثراء الحركة الثقافة داخل المحافظة.
كما قام أبوالمعاطي بجولة مفاجئة لمتحف أمير الشعراء أحمد شوقي وتفقد مركز كرمة بن هانئ الثقافي الملحق به للوقوف على استعدادهما الكامل لتنفيذ خطة النشاط الفني والثقافي خلال الموسم الجديد واستقبال الجمهور مع توجيهه بزيادة مساحة التفاعل والاتصال مع طلاب المدارس والجامعات.