عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير الكويت بالقاهرة في ذكرى أكتوبر: مهتمون بتطوير علاقاتنا مع مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد السفير سالم الزمانان، سفير دولة الكويت بالقاهرة، على عمق العلاقات المصرية الكويتية، مشددًا على حرص قيادتي البلدين على رعايتها وتطويرها ودفعها قدمًا إلى الأمام.

وقال إن التعاون العسكري بين مصر والكويت يمضي بوتيرة متسارعة، موضحًا أن الكويت ترسل أبناءها في القوات المسلحة للتدريب والدراسة في المعاهد والكليات العسكرية المصرية، وتنخرط قوات البلدين بشكل منتظم في التمارين المشتركة، بناء على عقيدة ثابتة قوامها وحدة مفاهيم الأمن القومي وتوافق الرؤية الاستراتيجية لكلا البلدين.

جاء ذلك خلال الاحتفال، الذي نظمته السفارة أمس الاول، بمناسبة الاحتفال بأعياد ٦ أكتوبر، الذي تضمن تدشين الأوبريت الغنائي "يا مصر جايلك"، تأليف الشاعر الكويتي عيسي العميري، وتلحين الموسيقار صلاح الشرنوبي، وغناء عبدالله الرويشد، وأحمد سعد وشذا وديانا كرازون.

وأكد "الزمانان" أن حرب أكتوبر كانت معركة الأمة بأسرها وأنها ملحمة عربية متكاملة الأركان.

مؤكدا أن احتفال مصر بنصر أكتوبر هو احتفال للأمة العربية

من المحيط إلى الخليج، مشيرا إلى أن الزيارات المتكررة للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت إلى مصر في الفترة الأخيرة واهتمامه بمشاركة المصريين أفراحهم وإنجازاتهم وتوجيهاته الدائمة بتقديم كل الدعم والمساندة لمصر إنما يجسد الرؤية الكويتية لأهمية ومكانة مصر في الأمة العربية .

يذكر أن الكويت شاركت بقواتها المدرعة في حرب أكتوبر علي الجبهتين المصرية والكويتية من خلال لواءي اليرموك والجهراء وسقط لها شهداء في سيناء، كما أنها استضافت مؤتمر وزراء النفط العرب الذي قرر تخفيض الإنتاج ورفع الأسعار للضغط على الدول الغربية المساندة لإسرائيل .