رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبطال من ذهب صنعوا التاريخ

بوابة الوفد الإلكترونية

ليست مجرد ذكري.. هي تميمة المصريين ضد الاكتئاب ومحرضهم علي التفاؤل في زمن الخوف الأممي، تتوالد الأحداث وسرعان ما تموت وتبقي حرب 1973، خبيئة الجماهير التي يتم استدعاؤها عبر الذاكرة الجمعية لأمة تكاثرت حولها المخاطر وتعرضت للمؤامرات  لكنها سرعان ما تجاوزت الإحباط كلما تجسدت روح العبور بحلول الذكري، اثنان وأربعون عاما مضت والجماهير تحصد الفرح باستدعاء تلك اللحظة حينما عبرت مصر كلها عار الهزيمة ومرمغت بسمعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بين زوايا الأرض.. أسقط الجنود خرافة صدقها العالم عن الجيش الذي لا يقهر فإذا بالعار يلحق تل أبيب ويدفع كبار قيادات حكومة الاحتلال للإصابة بالأمراض النفسية ليستيقظوا علي حقيقة مفادها أن مصر لا تنسي الثأر ولا تتخلي عن ذرة رمل من أرضها، ويعيد التاريخ سيرته بعد أربعة عقود من الانتصار الذي لا ينسي حينما بدأ الجيش المصري حربا لا تقل ضراوة ضد من يريدون التهام سيناء وإحكام

سيطرتهم علي مقدرات الدولة ومحو هويتها وتحويلها من رأس الحربة علي الخريطة العربية الي كيان ضعيف وهش وغير قادر علي الدفاع عن نفسها.. عامان والحرب علي الإرهاب تشتعل كي تسترد مصر عافيتها ولكن تظل المؤامرة الأمريكية أبرز التهديدات التي تمثل شوكة في ظهر مصر لكن المؤامرة التي تدعمها واشنطن بهدف تفتيت ما تبقي من بلدان قوية في المنطقة يقف لها الجيش المصري بالمرصاد.

ومن الطبيعي أن تمثل ذكري الانتصار الأربعين محرضا رئيسيا أمام الجيش كي يواصل معركته للنهاية وتمثل أيضا مناسبة لتسليط الضوء علي أبطال شاركوا في صنع النصر لكنهم غادروا الذاكرة.