رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ختام معرض أفيشات أفلام نجيب محفوظ.. اليوم

 أفيشات أفلام نجيب
أفيشات أفلام نجيب محفوظ.

يختتم معرض أفيشات أفلام نجيب محفوظ بالمجلس الأعلى للثقافة، اليوم الأربعاء، فترة عرضه في إطار احتفالية وزارة الثقافة بذكرى وفاة نجيب محفوظ.

وشهد المعرض حضور كبير خلال افتتاحه مساء الاثنين بحضور الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة والدكتور ابو الفضل بدران الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.

كما أشاد رواد المعرض بالفكرة التى تلقى أضواء متنوعة على تاريخ نجيب محفوظ ومسيرته فى صناعة فن السينما من خلال أفيشات الأفلام المأخوذة عن أعمال نجيب محفوظ والأفلام التى كتب لها السيناريو والحوار، ومنها أفلام قصر الشوق والكرنك والحرافيش وبداية ونهاية والفتوة واللص والكلاب وقلب الليل وأميرة حبى أنا، بئر الحرمان، الهاربة، درب المهابيل، جعلونى مجرما، الحرافيش، الحب فوق هضبة الهرم، أهل القمة، الكرنك، السراب، ميرامار، القاهرة ٣٠، السمان والخريف، الطريق، بداية ونهاية، بين القصرين وغيرها من أعماله الخالدة.

وقال الناقد السينمائي سامح فتحي حسين، جامع أفيشات المعرض، إنه سعيد بالمشاركة في

احتفالية ذكرى ميلاد الأديب العالمى نجيب محفوظ بالمجلس الأعلى للثقافة بمعرض يحتوي على مجموعة من أفيشات روايات نجيب محفوظ التى حولت إلى أعمال سينمائية، وهى 24 افيشا من إجمالي 52 أفيشا لأفلام نجيب محفوظ.

وأضاف أنه يهتم بتاريخ صناعة السينما من خلال فن الأفيش، وأنه قام بعمل كتاب بعنوان "الأفيش الذهبي في السينما المصرية" مكون من جزئين، يحتوي الأول على 265 أفيشا، والثاني على 350 أفيشا إضافة إلى دراسة تحليلية عن صناع الأفيش فى السينما المصرية منذ ثلاثينيات القرن الماضى، كما أنه قام بصناعة فيلم وثائقى عن صناع الأفيش فى السينما.