عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجروان يؤكد دعمه لمصر فى ترشحها لعضوية مجلس الأمن

الجروان يسلم بان
الجروان يسلم بان كى مون درع البرلمان العربى خلال اللقاء

التقى أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي بالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، وذلك على هامش مشاركة رئيس البرلمان العربي بالمؤتمر العالمي لرؤساء البرلمانات بنيويورك في الفترة من 31 أغسطس - 2 سبتمبر 2015، وحضر اللقاء عبدالرحمن لبدك نائب رئيس البرلمان العربي.

وشكر الجروان جهود الأمين العام في رعاية الأمن والسلم الدوليين والتنمية في العالم ، كما تناول الجانبان أهم القضايا الملحة على الساحة العربية والدولية، حيث أشار الجروان إلى أهمية التواصل بين الشعب العربي والأمم المتحدة بهدف نقل رؤى وتصورات الشارع العربي إلى المنظمة الدولية .

وأوضح الجروان أن الشعب العربي يدين كافة أشكال الإرهاب مشددا على أن الإرهاب لا دين له ولا يمت للإسلام وتعاليمه السمحة بأي صلة داعيا من أجل العمل على محاربته دوليا.

كما أشاد الجروان خلال اللقاء بالتقدم السريع الذي أنجزته مصر في المجال الأمني والاقتصادي مقدما دعم البرلمان العربي لترشيحها لعضوية مجلس الأمن.

ونافش الجانبان  الشأن الفلسطيني مطالبًا بإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف، كما نقل وقوف الشعب العربى بجانب الشعب اليمنى والشرعية فى اليمن، الوضع اليمنى، ودعا الجروان إلى ضرورة التحرك الدولي لإيجاد حل سياسي عاجل للأزمة السورية مشيرا إلى استمرار المأساة الإنسانية ، وداعيا إلى إدانة استخدام البراميل المتفجرة والأسلحة الكيميائية ضد الشعب السوري والتحقيق الفوري في هذه الجرائم.

كما أعرب الجروان عن أمل البرلمان

العربي أن يؤدي الاتفاق النووي الأخير مع إيران إلى الوفاء بالتزاماتها على النحو التام وبما يقي المنطقة خطر الانتشار النووي المسلح، مدينا استمرار الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى.

ومن جانبه وجه  بان كي مون الشكر لرئيس البرلمان العربي والوفد المرافق له مؤكدا على اهمية العمل البرلماني في المشاركة بالعمل من اجل الأمن والسلم والتنمية في العالم ، مشيدا بدور البرلمان العربي في هذا المجال وفي التواصل مع المنظمات والهيئات الدولية. وفي الختام سلم الجروان درع البرلمان العربي لمعالي الأمين العام للأمم المتحدة.

وكان الجروان قد ألقى صباح اليوم كلمة البرلمان العربي في المؤتمر العالمي لرؤساء البرلمانات في مقر الأمم المتحدة بنيويورك أعرب فيها عن رؤى وتطلعات الشارع العربي تجاه القضايا الملحة عربيا ودوليا، ودعا الى مزيد من المشاركة والتعاون بين البرلمانات والدول بهدف دعم السلام في العالم  والتنمية المستدامة ومحاربة الارهاب و الفقر .