رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الثقافة يعلن عن احتفالية ومعرض ومسابقة في ذكرى وفاة نجيب محفوظ 30 أغسطس

 الدكتور عبد الواحد
الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة

أعلن الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة عن تنظيم احتفالية في ذكرى وفاة الأديب العالمي نجيب محفوظ، التي توافق 30 أغسطس الجاري، وتتضمن مسابقة ومعرضا لأدب نجيب محفوظ وكتابا عن سيرته الذاتية.

وقال النبوي إن هناك تواريخ هامة فى حياة الأديب العالمى مثل 30 أغسطس يوم وفاته، و12 أكتوبر يوم حصوله على جائزة نوبل، و11ديسمبر يوم ولادته، وهو ما تعد وزارة الثقافة للاحتفاء به ومن ثم الإعداد لفعاليات خاصة بالأديب العالمى نجيب محفوظ في هذه التواريخ المهمة. مشيرا إلى ان تخليد ذكرى رموزنا الثقافية واجب قومي لتعريف الأجيال الحالية بمفكري وأدباء مصر وصانعي ذاكرتها الثقافية والفنية والتي من شأنها تعزيز قيم الهوية والانتماء.

وعقد وزير الثقافة اجتماعا لبحث استعدادات الاحتفالية مع كل من الكاتب الكبير يوسف القعيد والدكتور محمد أبو الفضل بدران الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة واسامة عمران رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة وحلمى النمنم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية والمهندس

محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية ومحمد عبد الحافظ رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وتم تحديد يوم 30 أغسطس الجاري لبدء إنطلاق المسابقات، واقامة ندوة بالمجلس الأعلى للثقافة، وفيلم تسجيلى بعنوان أيام عن نجيب محفوظ، من انتاج المركز القومى للسينما، وتنظيم معرض لأفيشات الأفلام التي كتبها نجيب محفوظ، ونشر كتاب الاستاذ يوسف القعيد عن الأديب العالمي،بالإضافة إلى  إقامة معرض الكتب المطبوعة الخاصة بنجيب محفوظ.

ومن المقرر ان يشمل الاحتفال بذكرى وفاة نجيب محفوظ اصدار عدد خاص من جريدة القاهرة عن الأديب العالمي، وتنظيم أسبوع عن نجيب محفوظ فى جميع نوادى الأدب، وقصور الثقافة فى جميع المحافظات.