عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إندبندنت: حظر الحجاب في المرحلة الابتدائية "قضية خلافية" بمصر

بوابة الوفد الإلكترونية

اهتمت صحيفة (إندبندنت) البريطانية بالحظر الذي فرضته الحكومة المصرية على البنات الصغيرات من ارتداء الحجاب في المرحلة الابتدائية، فقد أعلن وزير التعليم "محب الرفاعي"، منع ارتداء الفتيات الحجاب في المدارس حتى سن البلوغ، وحظره في المرحلة الابتدائية نهائيًا، مشيرا إلى أن الإسلام لم يُلزم الفتيات بارتداء الحجاب حتى البلوغ.
نقلت الصحيفة عن "الرفاعي" قوله: "ليس هناك حاجة لارتداء التلميذات الصغار الحجاب في المدارس الابتدائية، دون أن يحدد السن التي سيتم السماح للفتيات بارتداء الحجاب فيه.
وأشارت الصحيفة إلى أن ارتداء الحجاب يعد قضية خلافية إلى حد بعيد في مصر، فيعتقد العديد من رجال الدين أن ارتداءه واجب في الإسلام، إلا أن بعض الأكاديميين يرون أن جذوره تكمن في تقليد ثقافي أكثر

من كونه قائماً على أساس ديني.
وأوضحت الصحيفة أن الحكومة المصرية راجعت في عام 1994 تشريع الزي المدرسي، ليمنع الفتيات تحت سن الـ12 من تغطية شعرهن، وقد أثار هذا القانون جدلًا حادًا واتهامًا بأن هذه الخطوة غير إسلامية، وقضت المحكمة العليا بأن هذا القانون غير دستوري في عام 1996.
وأثارت هذه النقطة انتباهًا وطنيًا من جديد في مارس الماضي، حينما ضرب مدرس تلميذة وقطع خصلة من شعرها لأنها لم تكن ترتدي الحجاب في الفصل.