رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مذكرة تفاهم بين جامعتي الإسكندرية وجمال عبدالناصر بغينيا

توقيع مذكرة التفاهم
توقيع مذكرة التفاهم بين جامعتى لاسكندرية وجمال عبد الناصر

وقَّع الدكتور  رشدي زهران رئيس جامعة الإسكندرية، وسوريبا كامارا سفير غينيا كوناكري، فى القاهـرة، مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة جمال عبد الناصر – كوناكري ، للتعاون فى المجالات ذات الاهتمام المشترك وتتضمن أنشطة التدريس والتدريب والبحث العلمي خاصة فى مجالات الجينات الطبية والطب والحاسب الآلى والبيئة والعلوم.

واتفق الجانبان على تبادل أعضاء هيئة التدريس من خلال زيارات قصيرة بهدف وضع برامج بحثية مشتركة وزيارات طويلة بهدف القيـام باستشارات تعليمية وإعداد المؤتمرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك وتبادل المتدربين "ما بعد الدكتوراه" لاجراء أبحاث علمية وفقاً لبرامج محددة سلفاً.

كما اتفق الجانبان على تنظيم مؤتمرات وندوات مشتركة والمشاركة فى المؤتمرات الدولية والدورات التى تنظمها كل جامعة وكذا تبادل المعلومات والنشرات والمجلات العلمية والمواد التدريسية ونتائج التدريب والبحث العلمى.

أكد زهران حرص جامعة الإسكندرية على فتح مجالات جديدة للتعاون مع العديد من الدول الافريقية كما أكد استعداد

الجامعة لاستقبال طلاب جامعة جمال عبد الناصر كوناكري للدراسة بالبرامج الفرنسية بكليات الطب والتجارة والحقوق والعلوم والزراعة وايضاً استقبال الاساتذة والطلاب الراغبين فى تعلم اللغة العربية بمركز تعليم اللغة العربية للاجانب التابع لكلية الآداب.

كما - أعرب السفير عن تقديره للدور الذى تلعبه جامعة الاسكندرية لخدمة الدول الافريقية وإدراكه لأهتمام مصر وحكومتها لإعادة التعاون مع العديد من الدول الافريقية ، كما أشار إلى قيمة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ومكانته فى عقول وقلوب الشعب الغينى مؤكدا على أهمية توقيع هذه الاتفاقية لإعادة العمل المشترك والتعاون بين مصر وغينيا كوناكري.