عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التربية والتعليم تنظم ورشة عمل حول "دور الإعلام في تنمية الطفولة"

بوابة الوفد الإلكترونية

أقيمت فعاليات ورشة العمل حول دور الإعلام في التوعية بأهمية مرحلة الطفولة المبكرة والعمل على تأسيس الشراكات المستدامة، والتي نظمتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

 

وأكدت الدكتورة راندا شاهين رئيس الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي بوزارة التربية والتعليم، وفقاً لبيان صادر عن الوزارة اليوم الأحد، أن منظمة اليونسكو تلعب دورا في تطوير منظومة التعليم في مصر من خلال ما تقدمه من دعم وتبن للقضايا الهامة في هذا الشأن.


وقالت إن مشروع تحسين الطفولة المبكرة كان نواة أساسية لتطوير منهج رياض الأطفال ، وإن الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم يولى اهتماماً كبيراً بمرحلة رياض الأطفال، ويسعى جاهداً من أجل حل المشكلات التي تواجه تلك المرحلة وأن هذه المرحلة لابد الاهتمام بها لأنها ذخيرة المستقبل من الوعي والتطوير.


وأشارت رئيسة الإدارة المركزية إلى تجربة مدارس stem والتى خرجت طلابا قادرين على المنافسة العالمية، قائلة: "نسعى من خلال مثل تلك الورش العملية أن نوجه جهود الإعلام إلى التركيز على هذه المرحلة من الطفولة المبكرة وزيادة الوعي المجتمعى بها".


وأضافت شاهين أن ورشة العمل تهدف إلى تحقيق تحديد التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تعوق

مسيرة تقديم خدمات التعليم والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة سواء في محيط الأسرة أو في خارجها وكيفية التعامل معها، وتحديد دور الشركات المجتمعية في تدعيم رياض الأطفال ونشر الوعي بالتعليم والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة، والتعرف على كيفية تحفيز المؤسسات الإعلامية للمشاركة في رفع وعي الأسرة والمجتمع بأهمية مرحلة الطفولة المبكرة.


من جانبه أكد الدكتور غيث فريز مدير مكتب منظمة اليونسكو بالقاهرة أن الاهتمام بالتعليم المبكر يسهم في تحسين مخرجات التعليم ، وأن مرحلة رياض الأطفال أكثر مرحلة تكتسب العادات والسلوكيات والمعلومات بسرعة ، وتشكل شخصية الطفل التي سينشأ عليها فيما بعد ، وقال " إننا نأمل أن تتكاتف الجهود والرؤى من أجل زيادة الوعي بأهمية هذه المرحلة والوصول لأفضل السبل لذلك من خلال النقاش بورشة العمل".