عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر نتائج الحملات الأمنية والمرورية والتموينية بالمحافظات

أرشيفية
أرشيفية

واصلت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات شن حملاتها الأمنية لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من أحكام وضبط قضايا المخدرات وحائزيها بالإضافة إلى القضايا التموينية لضبط الأسواق وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية ، حيث تم تحرير المحاضر اللازمة بكل واقعة على حدة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

 

ففي محافظة أسوان ، ألقت مباحث أبو سمبل وكوم أمبو القبض على عاطلين بحيازتهما كميات من نبات البانجو المخدر والأقراص المخدرة ، حيث تم ضبط "بهلول.ث.ب" 26 سنة عاطل وبحوزته كمية من نبات البانجو المخدر بقصد الإتجار ، و"سعد الدين.ح.أ" 43 سنة عاطل وبحوزته كمية من الأقراص المخدرة بقصد الإتجار.


وفى محافظة القليوبية ، تمكنت الأجهزة الأمنية من العثور على سلاح "ميري" خاص بأمين شرطة "صلاح .ص " من قوة وحدة مباحث مركز الخانكة ، والذي استشهد خلال حملة أمنية للقبض على عصابة سرقة بالإكراه حيث عثر عليه أحد جامعي الخردة أثناء عمله بمنطقة أبو زعبل.


كما نجحت أجهزة الأمن في إعادة المتهم "محمد. إ " والمحكوم عليه غيابيا بالسجن المؤبد في قضية جنايات غافل رئيس تحقيقات قسم ثان شبرا الخيمة وفرا هاربا خلال إخلاء سبيل بعض المتهمين بحجز القسم.


وفى محافظة قنا ، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة خطوط الديكوفيل الخاصة بمصنع سكر دشنا وبحوزتهم 5 أطنان وبندقيتان خرطوش وعدد من الطلقات.


كان مدير أمن قنا اللواء صلاح الدين حسان قد تلقي إخطارا بضبط البدري.ع.ع (37 عاما) وعادل.م.ر (40 عاما) وحازم.ع.ع (35 عاما) وعبد اللاه.م.ع (29 عاما) حال استقلالهم سيارة محملة بـ 5 أطنان من قضبان السكك الحديدية "الديكوفيل" الخاصة بمصنع سكر دشنا وبندقيتين خرطوش و4 طلقات لذات السلاح ، وبمواجهتهم أقروا بتكوينهم فيما بينهم تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة خطوط الديكوفيل والمضبوطات من متحصلات السرقة.


وفى محافظة الإسكندرية ، تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط 9 آلاف و197 عبوة أدوية مختلفة منتهية الصلاحية داخل أحد المخازن شرق الإسكندرية ، وكانت معلومات قد وردت إلى رجال مباحث التموين بقيام المدير المسئول عن مخزن أدوية بالاحتفاظ داخله بعدد كبير من الأدوية المختلفة منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستخدام داخل المخزن تمهيدا لطرحها للبيع.


وبعد تقنين الإجراءات تم مداهمة المخزن بالاشتراك مع إدارة الصيادلة بمديرية الشئون الصحية وضبط بداخله 9 آلاف و197 عبوة أدوية خاصة بعلاج أمراض مختلفة ، تم التحفظ عليها وباشرت النيابة العامة التحقيق.


كما قررت النيابة العامة بإشراف المستشار محمد صلاح جابر المحامي العام لنيابات شرق الإسكندرية حبس 4 عاطلين 4 أيام علي ذمة التحقيق لقيامهم بالاتجار وبيع الأقراص المخدرة.


وكان رجال مباحث قسم مكافحة المخدرات قد ألقوا القبض علي المتهمين بمنطقتي ثان الرمل والمنتزه شرق المدينة بعد تقنين الإجراءات وصحة التحريات التي أكدت قيامهم ببيع المواد المخدرة ، وضبط معهم 47 قطعة لمخدر الحشيش و 113 قرصا مخدرا وسلاح أبيض ، واعترف المتهمون بالاتجار في المواد المخدرة وبيعها لعملائهم.


وفي محافظة المنيا ، أسفرت الحملة الأمنية تحت إشراف اللواء حسن سيف مدير الأمن عن ضبط 21 قطعة سلاح

ناري غير مرخصة عبارة عن بنادق آلية وخرطوش وطبنجة وفرد محلى الصنع و90 طلقة متنوعة بحوزة 21 متهما ، كما تمكنت الحملة من ضبط 7 قطع سلاح أبيض .


وفى مجال المخدرات تم القبض على 5 عاطلين بحوزتهم 53 قطعة الحشيش و 1530 قرصا مخدرا مختلف الأنواع ، بقصد ترويجها على المواطنين ومبالغ مالية تقدر بـ730 جنيها و22 دولارا أمريكيا ، إلى جانب تحرير 1907 مخالفات مرورية متنوعة وتنفيذ 319 حكما قضائيا.


وفي محافظة السويس ، تمكنت مباحث قسم شرطة عتاقة من القبض على تشكيل عصابي يتكون من 4 أشخاص يتزعمه مسجل خطر يدعي " الغول " تخصص في سرقة قائدي سيارات النقل بالإكراه بطريق العين السخنة والمدقات والزعفرانة والقطامية في محافظة السويس.


تلقى مدير أمن السويس اللواء جمال عبد الباري، إخطارا يفيد بالتوصل إلى معلومات كاملة عن التشكيل العصابي المتهم بسرقة قائدي سيارات النقل بطرق السويس في العين السخنة والقطامية ، وبقيام قوة من مباحث عتاقة بقيادة الرائد أحمد عبد الفتاح بمطاردة التشكيل العصابي، تم القبض عليه وبحوزتهم سلاح ناري وعدد من الأسلحة البيضاء.


وفي محافظة الأقصر ، أغلقت شرطة السياحة والآثار شركة سياحية تزاول نشاط الشركات السياحية بدون ترخيص بوسط المدينة وذلك تنفيذا لتعليمات وزير السياحة.


كان مفتش مباحث السياحة والآثار بمنطقة جنوب الصعيد العميد أحمد عبد الخالق، ، قد تلقي قرار من وزارة السياحة تحت رقم 141 لسنة 2015، مفاده: إغلاق شركة الحرمين للخدمات السياحية وذلك لمزاولتها نشاط الشركات السياحية بدون ترخيص ، على الفور تم تشكيل فريق من مباحث شرطة السياحة والآثار وتمكن من إغلاق الشركة في وجود أحد مندوبي الشركة.


وفي محافظة البحيرة ، قام المحافظ الدكتور محمد سلطان بتنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بمدن ومراكز المحافظة حفاظا على الرقعة الزراعية وردع المخالفين ، حيث أسفرت الحملة بقرى بسنتواى وبطورس وبلقطر ودمسنا بمركز أبو حمص عن إزالة 14 حالة تعد على مساحة 1751 م2 عبارة عن مبان وأسوار بالطوب الأبيض والأسمنت .