رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«شريان الحياة» يحكي تاريخ قناة السويس

أحمد عبدالعزيز
أحمد عبدالعزيز

تبدأ الشبكات الإذاعية الرئيسية: البرنامج العام، والشرق الأوسط، وصوت العرب، والشباب والرياضة يوم السبت القادم أول أغسطس في إذاعة مسلسل شريان في قلب مصر، تأليف محمد السيد عيد، ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم والنجمات أحمد عبدالعزيز ومحيي إسماعيل وأحمد ماهر وندي بسيوني وأشرف عبدالغفور ومحمود الحديني.

المقدمة تأليف الشاعر ماجد يوسف ألحان المقدمة منير الوسيمي إخراج رضا سليمان.

يتناول المسلسل ملحمة المصريين في حفر القنوات منذ عصر الفراعنة وحتى قناة السويس التي بدأت 1859 وافتتحت للملاحة 1869، ومات خلال حفرها 20 ألف مصري والمراحل التالية. كما يتعرض المسلسل للقرار التاريخي للزعيم الراحل جمال عبدالناصر بتأميم الشركة العالمية لقناة السويس في 26 يوليو 1956 وتم وقوع العدوان الثلاثي في نفس العام.

كما يتضمن المسلسل عرض الوثائق التاريخية الخاصة بالقناة والتي يتم الكشف عنها لأول مرة.

وأكدت نادية مبروك رئيس الإذاعة أن قرار إذاعة المسلسل على كافة الشبكات الإذاعية يأتي لشعورنا بمدي أهمية هذا الحدث، وكذلك المسلسل الذي يتناول مراحل كفاح شعب مصر في حفر قناة السويس.

وتأميمها. ونحن نستعد للحدث العظيم بافتتاح قناة السويس الجديدة يوم 6 أغسطس القادم، وأيضاً توضيح للأجيال الجديدة عن كفاح أجدادهم وتضحياتهم في حفرها، ومحاولات الاستعمار السيطرة على مقدرات الشعب المصري حتي قرار التأميم.