رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محلب: انتهينا من قانون الانتخابات البرلمانية

 المهندس إبراهيم
المهندس إبراهيم محلب

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إنه شهد اليوم افتتاح وحدة صرف صحي كبيرة ومحطة أخرى للطاقة في عتاقة، ونفذت الأخيرة في وقت قياسي، موضحًا أن المحطة تغطي عتاقة والسويس والعين السخنة.

وأوضح "محلب"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "لازم نفهم"، الذي تقدمه اليوم الإعلامية لميس الحديدي، على فضائية "سي بي سي إكسترا"، أن هذا يمثل تحديًا كبيرًا قامت به شركة السويدي، وأن الافتتاح شهد سعادة من الجميع بهذا الإنجاز، مشددًا على أن هذا يعتبر نجاحاً في مواجهة أزمة الكهرباء، برغم محاولات التفجيرات ضد أبراج الطاقة، حتى أنه يوجد الأن فائض من الطاقة.

ولفت إلى أنه بالنسبة لأزمة الغاز فهناك مركب في العين السخنة، وهناك مركب آخر سيأتي وستوفي باحتياجات المصانع.

وحول اعتراض الصحفيين على قانون مكافحة الارهاب، قال إن الأمر سيناقش غدًا في اجتماع الوزراء، وأنه لن يكون هناك خلاف مع أي جهة، لأن الجميع يهتم بأمن الوطن، سواء الحكومة أو الصحفيين، مشددًا على أنه لم يتم الإشارة إلى الصحفيين أو الإعلاميين بالقانون، بل كانت المادة 33 تخص كل من نشر مواد غير حقيقية.

واستكمل أن القانون مطلب شعبي وهناك هدف وهو السيطرة على الإرهاب، لأن هناك ظروف مرت بها

مصر، ولكن لن يتم تقييد الحريات في القانون، لافتا إلى أنه تم القضاء على جزء كبير من البؤر الارهابية، وأن الحكومة مسؤولة عن حماية الأمن القومي.

وأكد أن قانون الانتخابات البرلمانية انتهى ورفع إلى رئاسة الجمهورية، وينتظر إقراره في أسرع وقت ممكن، لأن الجميع يريد مجيئ مجلس النواب في أسرع وقت ممكن، حتى تكتمل خارطة الطريق، وسيعقد المجلس قبل انتهاء 2015.

وفيما يتعلق باللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، قال محلب إنه يتابع كل المشروعات التي تم عرضها في مؤتمر شرم الشيخ، وأن اللائحة بها حلول للمشاكل المتراكمة، وأن هذا سيكون حلا لمشاكل المستثمرين، خاصة مع وجود لائحة تنفيذية بها وضوح، وكتبت بمرونة حتى تكون جاذبة للمستثمرين.

وشدد على أن إجراءات مشروع العاصمة الإدارية الجديدة تسير كما هي، وسيعلن عن التفاصيل كاملة قريبا.