عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قال: اسألونى عن الأعمال الجيدة فقط

عمرو يوسف
عمرو يوسف

ينافس الفنان عمرو يوسف للعام الثاني علي التوالي خلال الموسم الرمضاني، حيث قدم العام الماضي مسلسل «عد تنازلي» مع الفنان طارق لطفي وكنده علوش، ويقدم هذا العام مسلسل «ظرف أسود» بمشاركة درة وصلاح عبدالله وإنجي المقدم.

ويجسد خلال العمل شخصية «يوسف» الذي يتعرض للكثير من الأزمات، والصراعات حتي يتسلم ظرف أسود يغير مجري حياته، عن هذه التجربة وطريقة اختياره لأعماله الفنية، وعمله مع المخرج طارق العريان في فيلم «أولاد رزق» تحدث لـ «الوفد»:

< ما="" الذي="" جذبك="" لتقديم="" «ظرف="">

- لقد أحببت العمل والشخصية من أول قراءة للسيناريو، وعندما كنت انتهي من قراءة حلقة، أجد نفسي مشتاقاً لمعرفة أحداث الحلقة التي بعدها، وأثق تماماً أنه طالما حدث ذلك معي فإنه سوف يحدث مع المشاهد، عند رؤيتهم العمل، كما يوجد العديد من الشخصيات تربطها علاقة متشابكة طوال العمل، وهذا أكثر ما يميز المسلسل عن غيره من الأعمال.

< هل="" تحرص="" علي="" اختيار="" هذا="" النوع="" من="">

- أنا ليس لدي سكة ثابتة في الفن وأنا أرفض ذلك الاتجاه، فأول تجربة قدمتها كانت «الدالي» وبعدها قدمت تراجيدي مع حنان ترك، ثم «مواطن إكس» وكان تشويقياً وبعدها «طرف تالت» ثم الشيخ طارق في «نيران صديقة» وأكشن في «عد تنازلي»، فالموضوع مختلف ومتعدد وهذا أمر أسعي إليه وأتعب من أجل تحقيقه لكي يشعر الجمهور بها.

< لماذا="" ابتعدت="" عن="" البطولة="" الجماعية="" في="">

- كثيراً ما يتم سؤالي هذا السؤال ولا أعرف لماذا، فأنا أقبل دائماً العمل الجيد سواء فردياً أو جماعياً، فأنا هنا يشاركني ممثلون جيدون للغاية، منهم درة وصلاح عبدالله ومحمود البزاوي وآخرون سوف نشاهدهم لأول مرة، فمن الممكن أن أكون أنا سابق بخطوة، لكن من معي أبطال أيضاً.

< هل="" ذلك="" يعني="" أنه="" يمكنك="" تقديم="" عمل="" جماعي="" مرة="">

- لو قدمت لي عملاً جيداً وأنا لست البطل سوف أقبله، وأعتقد أن هذا الأمر بطل ولم يعد موجوداً، فمن يريد أن يستمر ويتطور يجب أن يعمل علي نفسه ليخرج أفضل ما لديه، فإذا مثلت بشكل جيد في عمل مثل «نيران صديقة» الجمهور سوف يصفق لك إذا قدمت في عمل بمفردي نفس الأمر.

< ما="" الأهم="" عند="" اختيارك="" للعمل="" الشخصية="" التي="" تجسدها="" أم="">

- دائماً ما أبحث عن العمل الجيد وليس عن الشخصية التي

أقدمها فقط، لذلك عندما عرض علي هذا العمل وافقت علي الفور بمجرد قراءتي للسيناريو، حيث أقدم شخصية يوسف الذي يتعرض للكثير من الصراعات الداخلية مع نفسه أكثر من صراعاته الخارجية مع الأشخاص الذين حوله، ويتعرض للكثير من المواقف والأزمات، وكل ذلك في قالب مختلف وفكرة جديدة، لا أستطيع اختيار عمل جيد دون شخصية جيدة أو العكس فيجب أن يكون الاثنان جيدين.

< ماذا="" عن="" مشاركتك="" في="" مسلسل="">

- قدمت حلقة كضيف شرف مع عباس أبوالحسن والمخرج حسام علي، الذي أعتقد أنه سوف يكون له مستقبل متميز، فعجبتني الفكرة واستمتعت بالعمل مع عباس أبوالحسن وأعتقد أن المشاهد أيضاً سوف يحب ذلك.

< متي="" سيتم="" طرح="" فيلم="" «أولاد="">

- من المقرر أن يتم طرحه خلال موسم عيد الفطر القادم، وأنا كنت سعيد جداً بهذه التجربة والعمل مع المخرج طارق العريان، واستمتعت جداً بالعمل معه، وكان نفسي من زمان العمل معه، وقدمت خلال الفيلم دوراً جديداً ومختلفاً تماماً، أظهر فيه في شكل مختلف وكذلك أحمد عز وأحمد الفيشاوي وكريم قاسم، وغيرهم، فعندما يعمل الفنان مع مخرج قوي يترك نفسه له ويكون مرتاحاً.

< هل="" سنشاهدك="" نجم="" شباك="" في="" السينما="" مثل="">

- اسألوني عن الأعمال الجيدة والشخصيات الجيدة، لكن أنا بطل لوحدي أو مع الناس فجميعنا أبطال ولا يشغل بالي هذا الأمر، فالمسلسل الذي أقدمه بطولة شخصيات كثيرة، وأنا لا أركز في بطل مطلق أم جماعي، فالعمل الجيد سوف أقبله، وغير الجيد سوف أرفضه حتي لو أقدم العمل بمفردي.