عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فورين بوليسي: مصر تخوض حرباً في سيناء والميادين العامة

أرشيفية
أرشيفية

اهتمت مجلة "فورين بولسي" الأمريكية بالأحداث الدامية التي وقعت فى مصر في الفترة الأخيرة كاغتيال النائب العام المستشار هشام بركات بعدما اعترضت سيارة مفخخة موكبه ما أسفر عن استشهاده عقب نقله إلى المستشفى بساعات قليلة، والهجوم الإرهابي على كمائن تابعة للجيش المصري في الشيخ زويد، ما أسفر عنه استشهاد 21 جندياً وإصابة آخرين، حسبما أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اللواء محمد سمير.
وقال الباحث "ستيفن كوك" في مقاله بالمجلة :"إن الأحداث الدامية التي عاشتها مصر في الفترة الأخيرة والتي أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس التابعة لتنظيم داعش الإرهابي مسئوليتها عن الهجمات الإرهابية الأخيرة، تنذر بأن مصر دخلت مرحلة جديدة من العنف لم تشهدها من قبل.

وأكدت الصحيفة أن مصر ستخوض الآن حرباً غير معلنة في شبة

جزيرة سيناء وتمتد حتي الميادين الرئيسية، متسائلة كيف يمكن للمصريين التغلب علي هذه المرحلة الطويلة من سفك الدماء، وذكرت المجلة أن اغتيال بركات كان الأحدث في قائمة طويلة من المسئوليين المصريين الذين قتلوا على أيدي خصومهم، مشيرةً إلى اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات في أكتوبر 1981 على يد متطرفين من الجماعة الإسلامية.

ووصفت المجلة بيان الإخوان المسلمين الذي جاء ردا على تلك العملية، والذي دعت خلاله المصريين للثورة على السيسي للثأر من مقتل الأعضاء التسع، كان "مخيفا".