رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البورصة تستهدف محافظات الصعيد لقيد شركات متنوعة ببورصة النيل

محمد عمران
محمد عمران

 

اكد الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية أن دعم قطاع الشركات المتوسطة والصغيرة تحتل أولوية كبيرة على أجندة البورصة المستقبلية، ونسعى بشكل جاد لدعم هذا القطاع الواعد ومساعدته على الانطلاق والنمو، مشيراً بأن زيادة عدد الشركات المتوسطة والصغيرة المتميزة سيساعد الاقتصاد على خلق المزيد من فرص العمل وزيادة قدرته التنافسية، وهو أمر هام خلال الفترة الحالية وخاصة فى ظل التحديات الاقتصادية التى نمر بها".

قال " عمران " في تصريحات علي هامش توقيع اتفاقية مع بنك الاسكندرية لدعم المشروعات الصغيرة إن بورصة النيل هى أحد الأدوات الهامة المتوفرة لدعم الشركات المتوسطة والصغيرة ونستهدف أن يتسع نطاق تغطيتها ليشمل مناطق جغرافية -خارج القاهرة والإسكندرية- مما يساعد على إتساع نطاق التنمية

إلى مختلف المحافظات - خاصة فى الصعيد. وأضاف عمران أن التعاون مع الجهاز المصرفي هو توجه هام للبورصة المصرية في عام 2017، حيث -ستتعاون البورصة المصرية مع البنوك ولا تتنافس- فى توفير التمويل للشركات ويعود ذلك بالنفع على كافة الأطراف فى السوق".

وقد شهدت تعاملات بورصة النيل قفزة بنحو 45% لتسجل قيمة التعاملات ما يقرب من 900 مليون جنيه مصري وزيادة معدل الدوران المعبر عن السيولة إلى نحو 63% وذلك خلال عام 2016.