رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير عسكري: قائد القيادة المركزية الأمريكية أعاد علاقة مصر وأمريكا لنصابها الصحيح

اللواء طه محمد السيد
اللواء طه محمد السيد

قال اللواء طه محمد السيد المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن أساس العلاقات المصرية الأمريكية وعمودها الفقرى هو التعاون العسكرى بين البلدين والذى يتمثل فى المساعدات العسكرية والتدريبات المشتركة وتبادل الخبرات والمعلومات.

وأضاف السيد فى تصريحات لـ"بوابة الوفد" أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يريد أن يعيد رسم سياساته وعلاقاته مع مصر لأنها من الدول الكبرى فى منطقة الشرق الأوسط ويحتاج إليها بشدة فى المرحلة الحالية والمستقبلية بعد أن شهدت العلاقات المصرية الأمريكية فتورا فى أواخر عهد الرئيس السابق أوباما ولذلك أرسل قائد القيادة المركزية الأمريكية إلى مصر للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي لوضع تلك العلاقات فى نصابها الصحيح الذى كانت عليه قبل أوباما فى إطار أن مصر دولة لها قراراتها وسيادتها.

وأشار المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية إلى أن قوة العلاقات العسكرية يتبعها قوة فى العلاقات السياسية وفى

مختلف المجالات متوقعا أن تشهد هذه العلاقات ازدهارا فى الفترة المقبلة خاصة بعد زيارة الرئيس السيسي لأمريكا المرتقبة ولقائه بالرئيس ترامب ، لافتا إلى أن تلك العلاقات لن تكون على حساب الدول الغربية الأخرى الصديقة لمصر مثل روسيا وفرنسا ولكنها ستكون فى حالة توازن وهذا هو المطلوب.

يذكر أن الفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية أكد عودة العلاقات والمستويات العسكرية مع مصر إلى ما كانت عليه قبل 2013 خاصة البرامج والمساعدات العسكرية، عقب لقائه الرئيس عبدالفتاح السيسي امس بقصر الاتحادية الرئاسي.