عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. مدير التعليم العام بالقليوبية يتفقد مدرسة للصم وضعاف السمع

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

قام عادل عطية، مدير عام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، صباح اليوم الخميس، بشرح حصة رياضيات لطلاب الصم وضعاف السمع بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع ببنها، خلال جولته بالمدرسة.

 

تعامل عطية، خلال الحصة، مع الطلاب بلغة الإشارة، حيث شرح حصة عن الدوال وسط تفاعل من الطلاب الذين أشادوا بطريقة الشرح والتى تمت على السبورة الذكية.

 

كما  قام مدير التعليم العام بالمديرية بتفقد ورش تدريب الطلاب على أعمال النجارة من خلال معلمين متخصصين فى التعليم بلغة الإشارة .

كما تفقد قاعات تدريب الطالبات على أعمال التريكو والخياطة وتطريز الملابس.

 

وقال مدير التعليم العام إنه تم وضع خطط لتدريب الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة فى مدارس الصم وضعاف السمع على بعض الحرف كالنجارة والخياطة والتريكو

والتطريز، لتأهيلهم لسوق العمل، إلى جانب الدراسة العلمية التى تعتمد على التعامل معهم بلغة الإشارة من خلال متخصصين على أعلى مستوى فى هذا المجال.

 

قال مدير التعليم العام إنه تم وضع خطط لتدريب الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة فى مدارس الصم وضعاف السمع على بعض الحرف، كالنجارة والخياطة والتريكو والتطريز لتأهيلهم لسوق العمل إلى جانب الدراسة العلمية التى تعتمد على التعامل معهم بلغة الإشارة من خلال متخصصين على أعلى مستوى فى هذا المجال.

 

 

جاري إعداد الفيديو..