رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. جمعية "مسافرون للفن والإبداع" تُكرِّم هاني شنودة عن مجمل تاريخه الفني

الدكتور عاطف عبداللطيف
الدكتور عاطف عبداللطيف والفنان والملحن هاني شنودة

كرَّمت جمعية "مسافرون للفن والإبداع"، برئاسة الدكتور عاطف عبداللطيف، الفنان والملحن هاني شنودة، عن مجمل أعماله وتاريخه الفني الممتد عبر سنوات طويلة.

جاء ذلك خلال لقاء الفنان هاني شنودة ببرنامج "عالم بلا حدود"، المذاع على قناة الحدث اليوم، وتحدث فيه عن تاريخه مع الفنانين وأهم أعماله.

قال شنودة إنه قدم العديد من تترات الأفلام والمسلسلات، وتطرق إلى علاقته مع الفنان عادل إمام، وكيف جاء التعاون معه من خلال المخرج صلاح أبوسيف في فيلم "المشبوه"، تلاه العديد من الأفلام منها الحريف وشمس الزناتي.

أضاف، أنه هو من اكتشف الهضبة عمرو دياب في إحدى حفلات فرقة المصريين ببورسعيد، مؤكدًا أن عمرو دياب كان يعلم أنه نجم وسيكتب له النجاح من قبل البداية.

كانت بداية الكنج محمد منير معه أيضًا من خلال أولى ألبوماته الغنائية، وجاءت البداية عندما كان الكنج في نهائية كلية فنون تطبيقية، قسم تصوير تلفزيوني، وتعرف عليه من خلال الشاعر عبدالرحيم منصور.

من جانبه أعلن الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية "مسافرون للفن والإبداع"، أنه بصدد الاتفاق مع الفنان هاني شنودة على إعداد مسابقة لاكتشاف المواهب الشعرية والتلحين

والموسيقي، برعاية جمعية مسافرون، وبرنامج عالم بلا حدود، ويتم تشكيل لجنة تحكيم تضم الفنان هاني شنودة، وأحد الشعراء المميزين والمطربين، وسيتم تقديم المسابقة في البرنامج لاختيار أفضل المواهب وتكريمهم ومنحهم جوائز، ويأتي هذا ضمن أهداف الجمعية والبرنامج.

جدير بالذكر أن هاني شنودة تخرج في كلية الموسيقى سنة 1966م، وبعد ذلك التحق بالمعهد العالي للموسيقى "الكونسيرفتوار وأسس فرقة المصريين عام 1977".

ولحن مجموعة من الأغاني للعديد من المطربين، منهم نجاة الصغيرة "بحلم معاك"، و"أنا بعشق البحر"، ولفايزه أحمد لحن "هدى الليل"، ووزع أغاني دنيا جديدة وعلى وش القمر، ووزع العديد من أغاني العندليب عبدالحليم حافظ.

قام شنودة بعمل الموسيقى التصويرية لمجموعة أفلام مصرية مثل "المشبوه"، و"الحريف"، و"غريب فى بيتى"، و"الغول"، و"شمس الزناتى".