عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محاكمة عاجلة لـ17 أمين شرطة بـ«السياحة» بتهمة التجمهر

المستشار وائل شبل
المستشار وائل شبل

أمرت نيابة حوادث جنوب القاهرة، بإشراف المستشار وائل شبل المحامى العام الأول للنيابات، بإحالة 17 من أمناء شرطة السياحة محبوسين إلى محكمة الجنح، وذلك لاتهامهم بالتجمهر أمام مبنى الإدارة اعتراضا على نظام العمل.

أوضحت التحقيقات أنه منذ اعتماد مدير الإدارة لشرطة السياحة والآثار نظام العمل الجديد، وهو عمل الفرد لمدة 12 ساعة وفي مقابلها يحصل على 24 ساعة راحة وذلك بدلا من النظام القديم الذي كان يواصل فيه الفرد العمل لمدة 24 ساعة وفي مقابلها يحصل على 48 ساعة راحة، حيث أثبتت التجربة فشل النظام القديم لعدم قدرة الفرد على مداومة العمل لمدة 24 ساعة متواصلة، ولكن أدى ذلك إلى حالة من الغضب بين بعض الأفراد لرغبتهم في الحصول على فترة الراحة 48 ساعة.

وتوجه عدد من الضباط بالإدارة للتحدث مع قادة التجمهر ولكنهم بادروا بالاعتداء عليهم برشقهم بالحجارة، ودعا مدير الإدارة لعقد اجتماع معهم ولكنهم أصروا على امتناعهم، فأمر بإلقاء القبض عليهم فتم القبض على 10 وما زال 7 «هاربين».

أنكر المتهمون جميع الاتهامات الموجهة إليهم من بينها التجمهر واستخدام القوة والعنف تجاه ضباط الإدارة لمنعهم من تطبيق نظام العمل الجديد والبلطجة واستعراض القوة وتكدير السلم وتعطيل تنفيذ القوانين والامتناع عن العمل، وأقروا جميعهم أنهم تجمعوا فقط للتعبير عن رفضهم نظام العمل الجديد.