رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جولة مفاجئة لمحافظ الجيزة على الأسواق.. وتحرير محاضر امتناع عن بيع السكر

بوابة الوفد الإلكترونية

تفقد اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، الأسواق، اليوم الإثنبن، تحرر خلالها محاضر امتناع عن بيع السكر وعدم إعلان عن الأسعار.

 

قال الدالى، خلال الجولة التى قام بها على محال بحى العمرانية، إن المحافظة مستمرة وبالتعاون مع مديرية ومباحث التموين في تكثيف الرقابة والمتابعة لحالة الأسواق العامة ومحلات السوبر ماركت والبقالة للتأكد من توافر السلع الغذائية كافة للمواطنين بأسعار مناسبة واتخاذ اللازم حيال من يثبت ضده استغلال المواطن ورفع الأسعار من دون مبرر.

 

حرص المحافظ، خلال الجولة، على اصطحاب مفتشي التموين معه؛ حيث يقوم المفتش بمحاولة الشراء للسلع الأساسية من دون الإفصاح عن هويته وفى حال اكتشاف أي مخالفة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بتحرير محضر فوري وإحالته للنيابة العامة.

 

شملت جولة المحافظ أربع محال سوبر ماركت، تبين قيامها بعدم الإعلان عن الأسعار بشكل واضح، كما تم ضبط 23 كجم سكر تم الامتناع عن بيعها للمواطنين لاخفائها داخل محل السوبر ماركت، وتم تحرير محاضر لهذه المحلات.. وتبين توافر السلع الأساسية

مثل الأرز والزيت والمكرونة إنتاج شركات مختلفة وبأسعار متفاوتة.

 

شكا بعض مواطنى المنطقة، خلال الجولة، من عدم توافر السكر بكميات كافية، وأكد الدالى أن المحافظة ستقوم بتوفير 200 طن سكر منها 100 طن لمحلات البقالة والسوبر ماركت لبيعها للمواطنين بالأسعار الرسمية، مشيرًا إلى أن المحافظة تتحمل نفقات التعبئة والتغليف والنقل وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

وطالب المحافظ أصحاب المحلات التجارية بالمساهمة فى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين والاكتفاء بهامش ربح مناسب، مشيرًا إلى أن المحافظة تواصل ضخ كميات إضافية من السكر وبيعه للمواطنين عن طريق لجان مشكلة من التموين والمتابعة الميدانية والأحياء والمراكز والمدن بالمناطق الشعبية والقرى.