رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحمد درويش: نتفاوض لإنشاء مدينة دوائية وأخرى علاجية بمشروع محور القناة

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إن الهيئة تتفاوض على تنفيذ مشروعين لإنشاء مدينة للصناعات الدوائية على مساحة 4 ملايين متر مربع وأخرى مدينة علاجية واصفًا مفاوضات هذين المشروعين بالجادة .

وأوضح درويش، فى كلمته خلال مؤتمر "مصر تستطيع" الذى تستضيفه مدينة الغردقة، أنه من المقرر إقامة مشروعات على مساحة 22 مليون متر فى منطقة العين السخنة، مضيفًا أن منطقة شرق بورسعيد تعد منطقة واعدة قبل أن يصفها بأوصاف "حلم المستقبل والجوهة والنجم الساطع فى البحر المتوسط"، لافتًا إلى أن منطقة بورسعيد شهد حاليًا أعمال هندسية وتجهيزية ببنية تحتية ذكية تواكب متطلبات العصر مضيفا بقوله: "من المخطط إقامة مدينة صناعية بتكنولوجيا خضراء ومبان صديقة للبيئة" .
ووجَّه درويش الشكر والتقدير للهيئة الهندسية للقوات المسحلة التى

تنفذ مشروع الأنفاق وتقوم بالإشراف على شركات المقاولات التسع العاملة فى المشروع لما يؤدونه من دور بناء لإنجاز المشروع فى موعده لضمان تنمية وتطوير المنطقة .
ورأى درويش أن مصر أستيقظت وشمرت عن ساعديها لبناء المستقبل مشددًا على أن مصر قادرة وتستطيع النهوض، لافتًا إلى أن المشروعات التى يجرى تنفيذها الآن بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس قادرة على قيادة مصر نحو مستقبل واعد، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات من بينها مدينة كاملة لصناعة الدواء والعديد من المراكز اللوجستية المختلفة.