رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء فض أحراز "لجان العمليات المتقدمة ".. ودفاع متهم ينكر صلته بها

المستشار شعبان الشامي
المستشار شعبان الشامي

بدأت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، فض أحراز القضية المعروفة بـ"لجان العمليات المتقدمة"، واستهل عرض محتوى تلك الأحراز بوثيقة سفر تخص المتهم نبيل عزمي، وانتقل العرض لرخصة قيادة باسم المتهم أحمد محمد هيثم الدجوي، وتوكيل بيع سيارة .

وأنكر دفاع المتهم "الدجوي" صلة موكله بالصور الضوئية، ليشير القاضي إلى أنها ليست ملحوظة، وأنها دفاع، ليتدخل عضو آخر للدفاع ويقول، إنه من حقه إثبات الملاحظة، قائلاً "أنا مبقولش أي حاجة، أنا خرجت أجيال".

وطلب علاء علم الدين، عضو فريق الدفاع، إثبات أن المتهم محمود السيد أمين، وهو أحد المتهمين أيضًا بـ"كتائب حلوان"، محبوس ولم يحضر الجلسة، ومشار إليه، والحاضرون مع المتهمين من الدفاع قرروا بأن هناك نقصًا في أوراق القضية التي تحصلوا عليها من محكمة الاستئناف من 780 وحتى 789، وفق تأكيدهم للمحكمة.

 

خلو الأوراق من ثمة بيان كامل للإذن الذي أصدرته النيابة في 28 يونيو 2015، وطلبوا تمكينهم من الإطلاع على النسخة الأصلية للأوراق والتصريح بتصوير

الصفحات الناقصة.

يُذكر أن القاضي نبه المتهمين إلى ضرورة الالتزام بآداب الجلسة، وعدم التحدث أثناء انعقادها، وتمسك الدفاع كذلك باستكمال فض الأحراز، ليتدخل ممثل النيابة العامة مشيرًا إلى جاهزية الأحراز للعرض، ليطلب القاضي من ممثل النيابة إحضار الأحراز جميعها بالجلسة المقبلة.

 

وطلب الدفاع، في هذا السياق، إرجاء سماع الشهود إلى حين فض الأحراز جميعها.

وأُسندت للمتهمين فى القضية التى تحمل رقم 570 لـسنة 2015 حصر أمن دولة عليا، ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وحيازة أسلحة ومفرقعات، وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، واغتيال عدد من رجال الجيش والشرطة.