عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإسلاموفوبيا يناشد الجاليات المسلمة في الخارج بالتصدي للمتربصين للإسلام

بوابة الوفد الإلكترونية

دعا مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء المصرية، إلى التنبه لمحاولات الزج بالإسلام والمسلمين فى الغرب فى قضايا خلافية تزيد من حساسية أهل البلاد الذين يعيشون فيها، حتى لا تتاح الفرصة للمتربصين من اليمين المتطرف لتأجيج مشاعر الكراهية ضد المسلمين، من أجل تحقيق مكاسب سياسية تتمثل في الحصول على المزيد من الأصوات فى الانتخابات.

وأشار المرصد، إلى أن المسلمين الألمان نأوا بأنفسهم عن جدل دائر بألمانيا حول تغيير اسم أسواق عيد الميلاد إلى أسواق الأضواء .

وأضاف مرصد الإسلاموفوبيا، أن رئيس المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا، أيمن مزيك، انتقد الجدل الدائر حول إعادة تسمية أسواق عيد الميلاد في لقائه مع إذاعة "دوم راديو" في مدينة كولونيا، مؤكداً أن المسلمين في ألمانيا يُستخدمون كشماعة في النقاش

الدائر حول تغيير تسمية أسواق عيد الميلاد وجعلها أسواق الأضواء، وذلك بحجة أن الاسم التقليدي - المرتبط بعيد الميلاد - قد يسيء للأديان الأخرى.

وأوضح مزيك أن أسواق عيد الميلاد تذكر المسلمين بعيسى المسيح عليه السلام، الذي يؤمن المسلمون بأنه نبي مرسل ويحتل مكانة مشرفة في الإسلام، وأشار إلى أن هناك غضبًا في الآونة الأخيرة من قبل المسلمين بخصوص اقتراحات بتغيير احتفالات القديس مارتن، وتابع بالقول: "نتشارك في نفس القيم. لماذا يجب علينا تغير ذلك؟".