رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. وجبات جنود الجيش حول العالم

الوجبة الكندية
الوجبة الكندية

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، مقطع فيديو لوجبات الجنود في قوات الجيش حول العالم وأغربها.

وقالت الصحيفة إن مقاطع الفيديو تكشف عن لمحة خاصة من الطعام الذي يتناوله جنود الجيش حول جميع أنحاء العالم، من استونيا إلى سنغافورة.

وتابعت أن الوجبات تتراوح بين الدجاج والكانيولني في كندا والأزر ولحم الخنزير والبيض على البخار في اليابان أو الخبر والمعلبات في ألمانيا.

وأظهر مقطع الفيديو الأول كيفية إعداد وجبة الجنود في الجيش الكندي، من خلال كعكة الهمبرجر الجاهزة، أو كانيولني الدجاج والحلوى وأثنين من المشروبات الرياضة والقهوة أو الشاي بالإضافة إلى البرتقال.

فيديو الوجبات الكندية من هنا ..

وأشارت الصحيفة إلى أن الوجبة الإيطالية كانت تحتوي على صلصلة حارة وكعكة هامبرجر وبعض المكرونة وشطيرة حلوى.

ومن ضمن الوجبات أيضًا، تلك التي تقدم في النرويج ويتم طبخها على الطريقة الهندية، وهي عباة عن دجاج تيكا ماسالا ومربى الكرز وشيكولاته، ومشروب الطاقة بطعم التوت، وبعض القهوة الجافة وقطعة من الحلوى وخبز القمح.

كما تقدم ألمانيا وجبات مع حملات توعية لجنودها من مخاطر الألغام، وتتضمن نوعين من المقبلات وبعض المشروبات الرياضية والقهوة والخبز والبسكويت والشاي والشيكولاته والعلكة بالإضافة إلى أقراص تنقية المياة والتي لا يمكن استخدامها الا في حالة استحالة غلي الماء.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية يقدم وجبة إفطار اعتبرها الكثيرون سيئة جدًا للجنود، تتضمن "البيض الأومليت" والجبن، بالإضافة إلى عصير التفاح والقهوة.

شاهد فيديو وجبة الإفطار الأمريكية من هنا ..

شاهد فيديو وجبة الغذاء الأمريكية من هنا ..

وفي السويد يتم منح الجنود وجبة واحدة، تتضمن الدجاج المطبوخ على  الطريقة الشرقية، وزبدة الفول السوداني وبعض الحلوى والعلكة وشطيرة خبز، وقد تضمن بعض اتلفاصوليا الخضراء والبطاطس، ويتم إعدادها عن طريق إضافة الماء الساخن لها.

أما اليابان فلوحظ أن وجباتها أكثر بساطة من تلك التي يتم منحها للجنود في كندا وألمانيا، وتتضمن لحم البقر الكاري والأرز الأبيض المطبوخ على البخار وبعض أنواع السمك والنقانق، وتستغرق الوجبة نحو 20 دقيقة فقط لطهيها.

وفي بريطانا بالأمر مختلف، حيث تتمثل وجبة العشاء في لحم الضأن و والبطاطس والبازلاء والجزر مع حلوى البودينج، ويتم تقديمها في أواني وليس أطباق ورقية

شاهد فيديو الوجبة البريطانية من هنا ..

وفي إستونيا يتم منح الجنود بعض المعلبات التي تتضمن الفراخ والعصير واللحوم المطبوخة على الطريقة الشرقية، وبعض الفواكة الجافة والقهوة والسكر.

أما سنغافورة يتم تقديم وجبة شبيهة التي تقدمها اليابان ولكن بثلاث مكونات فقط، وهى الدجاج والأرز أو المكرونة والحلوى المصنوعة من الفول السوداني.