رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"العسكرية المصرية حماة الوطن" ندوة بمركز إعلام زفتي

بوابة الوفد الإلكترونية

نظم مركز إعلام زفتي التابعة لهيئة الاستعلامات بالغربية، اليوم الخميس، بالتنسيق مع مجلس مدينة زفتي ندوة بعنوان " العسكرية المصرية حماه الوطن"، بحضور للاحتفال بذكرى الانتصار العظيم  بقاعة الوحدة المحلية بنهطاي واستهدفت استعادة روح اكتوبر لمواجهة التحديات التى تواجهها مصر، وذلك فى إطار احتفالات الدولة بالذكري الثالثة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد يوم استعادة الكرامة والمجد للشعب المصري.


وكانت الندوة قد افتتحت بالسلام الجمهوري والوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء من الجيش والشرطة والمواطنين السلميين.


وتحدث رمضان هلال، رئيس الوحدة المحلية بنهطاي، مرحبا بأسرة مجمع الإعلام  شاكرا الدور الهام الذي يقوم به في تنمية الوعي الفكري والثقافى وزرع قيم الانتماء و الولاء.


كما تحدث حازم محمد عبد الصمد أخصائي اعلام اول موضحا مكانة الجيش المصري الذي حقق لنا النصر الغالي، وكان ومازال يبذل كل ما في وسعه للحفاظ على  مصر وشعبها من المؤمرات التي تهدف للنيل من الوطن وامنه وسلامته، فانتصار أكتوبر "العبور وتحطيم خط بارليف المنيع" تحطمت أسطورة الجيش الاسرائيلي الذي لا يقهر و سطر بالتاريخ أن حرب أكتوبر 1973 كانت ملحمة تاريخية ومعجزة عسكرية بكل المقاييس.


وتحدث الدكتور أسامة أحمد بعلط، أستاذ بمعهد اليحوث الزراعية وبطل من أبطال حرب أكتوبر، مسترجعا

ذكريات حرب اكتوبر والاستعداد لها من تدريبات قتالية، تجنيد للمؤهلات العليا، طرد للخبراء الروس، تكتيك الخداع للعدو، مشددا على أهمية التخطيط لتحقيق الهدف وسرد بعض البطولات والمعجزات التي حدثت أثناء الحرب، مؤكدا على أهمية تكاتف الشعب ضد الأخبار المغلوطة والكاذبة التي تهدف لزعزعة امن واستقرار الوطن.


وأوضح أحمد النجار معلم بالكلية الحربية سابقا ومن أبطال حرب أكتوبر إلى أهمية الاستعداد للحرب من خلال التدريب الجيد الشاق على نماذج لأرض المعركة فلا يوجد نجاح ولا انتصار بدون جهد وتعب فالقوات المسلحة منظومة متكاملة ومتعاونة والجيش المصري هو صمام الأمان للمنطقة العربية.


وشارك في الندوة لفيف من القيادات التنفيذية وموظفي المصالح الحكومية والشباب، كما أدار فعاليات الندوة الأستاذ حازم محمد عبدالصمد اخصائى إعلام اول تحت إشراف محمد صلاح رضوان مدير مجمع الإعلام.