عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. "تعليم أسيوط" يستعد لبدء العام الدراسي الجديد

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط اجتماعا موسعا بمديرى الإدارات والموجهين العموم والأوائل لمناقشة الاستعدادات النهائية الخاصة ببدء العام الدراسى الجديد، التي من المقرر أن تبدأ السبت القادم والوقوف على مدى جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب، وكذلك وضع خطة وضوابط للعمل خلال العام الدراسى الجديد.

حضر اللقاء عبد الناصر حامد مدير التعليم العام وهويدا الطماوى نقيب المعلمين وفتحي نعمان أمين مجلس الأمناء والمعلمين.

تمت خلال الاجتماع مناقشة كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال العام الدراسي والانتهاء من حركات النقل والندب وتجهيز الحجرات الدراسية وتوفير مستلزمات الدراسة بها والتأكد من انتهاء الصيانة بكافة المدارس ووصول الكتب المدرسية إلى الإدارات والمدارس ومدى جاهزية المدارس للعام الدراسى الجديد حتى تظهر بصورة مشرفة تليق بأبنائنا الطلبة والطالبات.

وشدد فتحي على ضرورة تفعيل مجموعات التقوية لجميع المراحل التعليمية ومتابعة تنفيذها بكل دقة والإعلان عنها في أماكن واضحة واختيار المعلمين الأكفاء والمتميزين للمشاركة في هذه المجموعات وذلك تنفيذا للكتاب الدورى الصادر بهذا الشأن ولتفعيل مبادرة "محافظة بلا دروس خصوصية "، مشيرًا

إلى ضرورة الاهتمام بالأنشطة التربوية التى هى روح العملية التربوية، وتنمي معارف الطلبة ومهاراتهم وتكشف عن مواهبهم مع وضع خطة لاكتشاف ورعاية الموهوبين وذوى الاحتياجات الخاصة بدءًا من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية .

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط على وجود تنسيق بين الجميع وذلك لاكتشاف ورعاية الموهوبين واستمع وكيل الوزارة  لمقترحات وآراء بعض الموجهين، وكذلك بعض المشكلات التى تواجههم فى عملهم والعمل على حلها.

وفى نهاية الاجتماع طالب وكيل الوزارة الحضور الالتزام بالتعليمات التي تصدرها الوزارة، مع ضرورة المتابعة الجادة والمستمرة وتفعيل دور المتابعة الميدانية بالإدارات وإعداد دور بذلك من أجل مصلحة الطالب.