عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كاديلاك إسكالا .. مقياس جديد للمستقبل

كاديلاك إسكالا
كاديلاك إسكالا

طرحت شركة كاديلاك الأمريكية الموديل الجديد من سيارتها "إسكالا" لتشهد فصلا جديدا في سيارتها العريقة على مدى 114 عاما مضت حيث جاءت السيارة الجديدة لتستعرض الأفكار التصميمية والتقنية التي تقود دفة المرحلة القادمة من توسعات الشركة الأمريكية.

وكانت كاديلاك قد أطلقت دفعة جديدة من طرازاتها التى تتميز بتصميمات حديثة كان آخرها طراز إسكالا حيث تعتبر كلمة Escala المرادف الإسباني لكلمة مقياس أى  Scale أى جعلته الشركة طرازاً  نموذجياً يشكل إضافة أكثر تعبيراً وأكبر حجماً يستكمل طراز CT6 2017 الذي تم إطلاقه مؤخراً.

وتعد إسكالا أيضاً ثالث سيارة ضمن سلسلة من الطرازات النموذجية التي أطلقتها كاديلاك في معرض Pebble Beach في السنوات الأخيرة، وذلك بعد طراز سييل المكشوفة 2011، وإلميراج كوبيه 2013.

جهزت السيارة بمحرك V8 جديد ثنائي التيربو تبلغ سعتة 4.2 لتر، وهو نموذج للنظام الجديد الذي يتم تطويره لطرازات كاديلاك المستقبلية. ويستفيد المحرك المتطور من تكنولوجيا النظام النشط لإدارة الوقود، عبر ميزة تشغيل المحرك بأربعة اسطوانات التي تساهم في توفير استهلاك الوقود.

وتستفيد إسكالا من بنية السيارات الفاخرة كبيرة الحجم التي تعتمد على نظام الدفع الرباعي المتواصل، وهي تتضمن أحد أكثر تركيبات الهياكل تطوراً في العالم، والتي تم إطلاقها في CT6 الجديدة. ويوفر المزيج المستخدم في المواد من تحقيق الرشاقة والفعالية, كما يبلغ الطول الإجمالي للسيارة 534 سم، أى أطول بحوالي 15 سم عن CT6

تتضمن السيارة الجديدة مظهراً مميزاً لإضاءة كاديلاك العمودية الشهيرة، والتي تميزت بها العلامة منذ العام 1948. وجاءت عناصر نظام الإضاءة بتكنولجيا (OLED) بشكل أرفع في أعماق الواجهة الأمامية، وهو ما يمنح السيارة إطلالة تفرض هيبتها في النهار والليل.

وتتميز إسكالا "بشخصيتها الازدواجية" في المقصورة الداخلية التي صممت بمناطق مختلفة بشكل مميز: حيث تمحور القسم الأمامي حول كثافة التركيز على التكنولوجيا المعاصرة، في حين ركز القسم الخلفي على تجربة الرفاهة الاستثنائية.

وتحتوى المقصورة على أنظمة للتواصل والتحكم، حيث تقدم نموذجاً لتجربة المستخدم التي يتم تطويرها لطرازات الإنتاج المستقبلية. ويتضمن النظام وحدة تحكم مركزية تمكن السائق من تنفيذ الأوامر إضافة إلى تكنولوجيا التحكم بالصوت والإيماءات.

جدير بالذكر أن الطراز الجديد يمتاز بالاستخدام الواسع للأقمشة المطرزة يدوياً عبر شركاء كاديلاك في عالم الموضة والأزياء، وتقدم هذه الأقمشة مستويات جديدة من الإبداع اليدوي المتقن والألوان الفريدة، وتأتي بها إلى عالم التصاميم الداخلية في صناعة السيارات.