رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اجتماع تشاوري لمناقشة استراتيجية "تصحيح صورة مصر"

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت د. أمل الصبان؛ الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، أن "استراتيجية تصحيح صورة مصر في الخارج والداخل"، تعد من الأمور المهمة التي تواجهنا في اللحظة الراهنة.
وأضافت "ينبغي العمل بصورة جادة ومنهجية وعلمية حتى نصل إلى تصحيح هذه الصورة من خلال استراتيجية واضحة يتم تطبيقها ومتابعتها".
جاء ذلك خلال اجتماع تشاوري حضره ممثلو المجلس الأعلى للثقافة والمنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي، في مقدمتهم رئيسه التنفيذى د. حنان يوسف.
وتناول الاجتماع دور السفارات المصرية في مختلف دول العالم والبعثات التعليمية بالخارج والمكاتب القنصلية في تحثيث تلك الاستراتيجية.
وأكدت د.حنان يوسف أن الإستراتيجية تستهدف تصحيح صورة مصر فى الداخل والخارج من خلال عدد من البرامج والمشروعات من أجل نقل صورة مشرفة لمصر فى الخارج والارتقاء بمستوى الأداء الإعلامي في الداخل، وكذلك تحقيق التكامل بين دوائر الحوار الداخلي المصري

والعربي والإقليمي والدولي.
واستعرض الاجتماع الاستراتيجية المقدمة من المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي أمام نخبة من ممثلي وزارات الثقافة والسياحة والهجرة والتعليم العالي واتحاد الإذاعة والتليفزيون والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والشراكة الأورومتوسطية، واتحاد المصريين بالخارج والأزهر، والهيئة الإنجيلية ولجنة العلاقات الخارجية والإعلام والثقافة بمجلس النواب.
وتطرق الاجتماع إلى عدد من الآليات والبرامج التي تحقق أهداف الاستراتيجية، وتم عرض عمل فيديوهات لحملات إعلامية بالمنظمة منها "مش دي مصر"، و"خليها تحلو"، و"أنا سفير"، ومن المنتظر أن ترفع التوصيات إلى رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء