رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

500 مليون دولار من البنك الدولي لدعم مشروع 1.5 مليون فدان

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، أن مشروع 1.5 مليون فدان يستهدف تحقيق رؤية الحكومة فى تنمية مجتمعات زراعية اقتصادية منتجة ومتكاملة، تعمل على رفع مستوى معيشة المواطنين، وزيادة الدخل القومى.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة التعاون الدولي، ببعثة من البنك الدولى، بحضور الدكتور عبدالمنعم البنا، رئيس المركز القومى للبحوث الزراعية، وممثلين عن شركة الريف المصرى، المسئولة عن إدارة مشروع 1.5 مليون فدان.

قامت بعثة البنك باستعراض نتائج زيارتها إلى مصر، واللقاءات التى تمت مع مختلف الجهات المعنية بمشروع 1.5 مليون فدان، الذى من المنتظر أن يدعمه البنك بشكل مبدئى بنحو 500 مليون دولار، وفى هذا الإطار، أكدت الوزيرة، أهمية ترابط وتكامل الأنشطة بين الوزارات والجهات كافة

المسئولة عن المشروع، وعلى رأسها وزارتا الزراعة والرى والموارد المائية.

وناقش الجانبان، تفعيل أنشطة مشروع تنمية 1.5 مليون فدان، حيث قدمت وزارة الزراعة، عرضًا تضمن المقترحات الفنية الخاصة بالمحاصيل المقترح زراعتها ضمن المشروع، والمناطق التى سيتم إقامته عليها.

كما شددت وزيرة التعاون الدولي على أهمية أن يسهم المشروع فى زيادة الدخل القومى عن طريق حفظ الصادرات الزراعية، وتبنى أساليب إنتاجية متطورة، ومنها مشروع الصوب الزراعية، الذى سوف يكون أحد أهم مجالات المشروع.