عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"تنمية قدرات الطفل".. يوم ثقافي في دهب

بوابة الوفد الإلكترونية

نظم بيت ثقافة دهب، بالتعاون مع برنامج "لم الشمل التطوعى" بمدينة دهب برئاسة الفنانة التشكيلية ندى جابر، يوما ثقافيا فنيا متكاملا، وتُقام الفعاليات تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ولتنمية قدرات الطفل التى تسهم في تقدم وتنمية الوطن.
ومن جانبها، قالت سوزان نجم، مدير بيت ثقافة دهب، إن البرنامج اليوم تضمَّن حكي قصص من القرآن الكريم للشيخ نبيل أبو الفتوح، حيث تناول قصة قابيل وهابيل للتأكيد على أهمية نبذ العنف بين أفراد المجتمع، تلاها ورشة فنون بعنوان "التشكيل بطين السيل"، وهو من الخامات الطبيعية المتوفرة كمادة تعليمية، استهدف البرنامج الثقافى الشريحة العمرية دون الـ15 سنة من الجنسين.

وأضافت نجم أن الورشة الفنية هدفت إلى إعمال خيال الأطفال لتكوين أشخاص مجسَّدة حسبما إستقر فى كيانهم من قيم بعد حكي قصة قابيل وهابيل.
وفي نفس السياق، قال عبد المنعم حلاوة، مدير عام فرع ثقافة جنوب سيناء، إن التعاون مع برنامج لم الشمل التطوعى بدهب، مستمر بتنوع فى شتى مجالات الفنون والثقافة من أجل تقديم الخدمة الثقافية المميزة، وتعديل السلوك لدى الأطفال، واكتشاف ورعاية المواهب، وخلق جيل من المبدعين بمدينة دهب .