رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحر والصيام يمنعان الاحتفال بـ30 يونية

بوابة الوفد الإلكترونية

خلت ميادين القاهرة اليوم الخميس من أى مظاهر للاحتفال بالذكرى الثانية لثورة 30 يونية، نتيجة حالة الصيام والارتفاع الملحوظ فى درجات حرارة الجو.

وشهدت الميادين، هدوءًا تاما وسيولة مرورية فى كافة الاتجاهات، وسط تواجد أمنى ملحوظ لرجال الشرطة ورجال المرور لضبط الحركة المرورية بميادين العاصمة ومنع الزحام أو التكدس للتخفيف عن المواطنين فى نهار رمضان وفى ظل أشعة الشمس الملتهبة، في الوقت الذي أطلقت فيه القوات المسلحة عروضا جوية بطائرات إف 16 في سماء القاهرة والجيزة.

وقامت «الوفد» بجولة ميدانية بالقاهرة والجيزة شملت ميادين «التحرير، وطلعت حرب وميدان الجيزة ومصطفى محمود وعبدالمنعم رياض وميدان النهضة وغيرها من ميادين القاهرة الكبرى»، وقد رصدت خلال تلك الجولة اختفاء تاما لمظاهر الاحتفال، وسط تواجد أمنى بالقرب من شارع قصر العينى، ومن ناحية كوبرى قصر النيل ومدخل المتحف المصرى، فيما انتشر رجال المرور وسط الميدان لضبط حركة المرور والتصدى للزحام.

وفى ميدان طلعت حرب وعبدالمنعم رياض بوسط القاهرة انتشر عمال النظافة التابعون لحى عابدين وقاموا برفع المخالفات حفاظاً على المظهر الجمالى للقاهرة، فى ظل تمركز ملحوظ لرجال الشرطة المدنية.

وفى ميدان الجيزة، انتشر الباعة الجائلون وسيارات

الاجرة وسط الميدان فى ظل انتظام حركة التجارة والمحال التجارية دون وجود لأى نوع من مظاهر الاحتفال أو التظاهر، وفى ميدان النهضة الذى كان شاهداً على اعتصام جماعة الاخوان بعد عزل «مرسى» ارتفعت الأعلام المصرية على المبانى المحيطة بالميدان وجامعة القاهرة فى ظل خلو الميدان تماماً من تواجد محتفلين أو متظاهرين.

وكانت محافظة الجيزة قد خصصت لاحتفالات ثورة 30 يوينة، 8 ميادين رئيسية لإقامة احتفالات شعبية للمواطنين بأحياء ومراكز ومدن المحافظة تشمل عروضاً فنية ومهرجانات.

وأضاف أنه سيتم إقامة احتفالات مماثلة بمراكز ومدن المحافظة لاستقبال المواطنين، لافتاً إلى أنه سيتم إقامة احتفال أمام حديقة إمبابة بهذه المناسبة بالإضافة إلى احتفالات بشوارع النهضة وجزيرة العرب بالمهندسين واحتفل عدد من المصريين بالذكري في عواصم المحافظات الكبري