رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جنوب سيناء تُنهي استعداداتها لبرنامج احتفالات 30 يونيو

بوابة الوفد الإلكترونية

أنهت محافظة جنوب سيناء استعداداتها للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، التى ستغطى جميع مراكز ومدن المحافظة، ابتهاجًا بذكرى هذه المناسبة الوطنية المهمة والفارقة فى تاريخ مصر.
تحتفل محافظة جنوب سيناء، يوم الخميس المقبل، بذكرى ثورة 30 يونيو، تزامنًا مع الاحتفالات بجميع محافظات الجمهورية، حيث تقام الاحتفالات بمدن محافظة جنوب سيناء، تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.
وسوف تبدأ الاحتفالات صباح يوم الخميس، في تمام الساعة التاسعة صباحًا من مدينة السلام "شرم الشيخ" من سقالة نعمة، وسقالة ترافكوا، بعروض مسيرة بحرية بالأعلام، والـDJ، والموسيقى العسكرية لمديرية أمن جنوب سيناء، وتنتهي في تمام الساعة العاشرة صباحًا، ثم تبدأ الاحتفالات مرة أخرى، في تمام الساعة الخامسة مساءً، في محيط ميدان السلام "أيقونة السلام"، بعروض البيتش باجي، وعروض بالجمال، والخيول، والسيارات، والتنورة، والعرض الفرعوني، والموسيقي العسكرية لمديرية أمن جنوب سيناء، وتنتهي في تمام الساعة السادسة مساءً.
ثم تبدأ الاحتفالات مرة أخرى، في تمام الساعة العاشرة مساءً، من داخل مسرح هوليود، بعرض فني للفرقة القومية للفنون الشعبية لمسرح البالون، وإنشاد ديني، وفرقة الفنون الشعبية والتنورة الصوفية، وعرض لفرقة ألف ليلة وليلة، ينتهي في تمام الساعة الحادية عشرة ونصف مساءً.
بجانب عرض الأغاني الوطنية ليلًا بالسوق التجارية القديمة والأماكن السياحية داخل شرم الشيخ،
وأيضًا سوف تتزين شوارع شرم الشيخ بالأعلام العربية، والأجنبية، مع وضع أعلام الجمهورية الكبيرة على المنشآت الحكومية بجميع مدن المحافظة، وعرض أفلام وثائقية لإنجازات الدولة خلال عامين على الشاشات الرئيسية بمدينة شرم الشيخ، ومدينة طور سيناء،

ووضع لوحات إعلانية، ولوجو لمظاهر الاحتفال بالشوارع الرئيسية ومطار شرم الشيخ الدولي.
وفي مدينة "طور سيناء" العاصمة، سوف تبدأ الاحتفالات مساء يوم الخميس، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً من ستاد طور سيناء الرياضي، بختام الدورة الرمضانية لكرة القدم، وتنتهي في تمام الساعة العاشرة مساءً.
ثم تبدأ الاحتفالات مرة أخرى، في تمام الساعة العاشرة مساءً، بعرض عسكري مصغر، باستاد طور سيناء الرياضي، وعرض للكشافة، ينتهي في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً.
ثم تبدأ الاحتفالات مرة أخرى، في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً، بعرض فني للفرقة القومية للفنون الشعبية لمسرح البالون، وأنشاد ديني، ينتهي في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف مساءً.
وفي مدينة "دهب" و"نويبع" تبدأ الاحتفالات صباح يوم الخميس، في تمام الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة العاشرة صباحًا بمسيرة بحرية، في كل مدينة، ثم تبدأ الاحتفالات مرة أخرى، في تمام الساعة العاشرة مساءً حتى الساعة الثانية عشرة مساءً، بعرض أنشطة ثقافية ليلية، وأغانٍ دينية وقومية، أمام بيوت ثقافة كل مدينة.