عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الأقصر يأمر بصرف تعويضات للمتضررين من 3 حرائق بقرى المحافظة

محمد بدر محافظ الاقصر
محمد بدر محافظ الاقصر

أمر محافظ الأقصر الدكتور محمد بدر، مسئولي التضامن الاجتماعى، ورؤساء مدن الزينية وأرمنت وإسنا، باتخاذ الإجراءات اللازمة لحصر الخسائر، وصرف التعويضات للمواطنين المتضررين فمن ثلاثة حرائق نشبت بمدن الزينية وإسنا وأرمنت، كما أمر المحافظ بتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية للمواطنين المتضررين وأفراد أسرهم.

وكانت الأقصر قد شهدت ثلاثة حرائق، فى 3 قرى بالمحافظة، خلال 24 ساعة، مما أسفر عن مصرع شخص وإصابة آخر، ونفوق 12 رأس ماشية، واشتعال النيران داخل 17 منزلا، ومزرعة لأشجار النخيل، بجانب التهام النيران لمحتويات عدد من المنازل المحترقة.

حيث تلقى اللواء عصام الحملي مدير أمن الأقصر، إخطارًا باندلاع حريق فى 3 منازل بمنطقة المدامود ما نتج عنه مصرع مواطن وإصابة أخرى بحروق من الدرجة الثانية، حيث سارع اللواء على صلاح نائب مدير الأمن لموقع الحريق، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه قبل امتداده لبقية منازل المنطقة.

كما تلقى مدير أمن الأقصر، إخطارًا من العقيد محمد عمر مدير إدارة الحماية المدنية، بنشوب حريق في عدد من المنازل بقيرة نجع أبو سعيد بمدينة إسنا المحافظة، حيث تمكنت قوات الإطفاء من السيطرة على الحريق الذى شب داخل 6

منازل، وأسفر عن نفوق 10 رؤوس من الماشية، وتلف محتويات بعض المنازل.

كما تلقى مدير أمن الأقصر، إخطارا من العميد عصام يس، مأمور مركز شرطة أرمنت، بنشوب حريق في مزرعة للنخيل، وامتدادها لعدد من المنازل بمنطقة المراعزة الشرقية بجوار مصنع سكر أرمنت.

وسارعت قوات من الحماية المدنية لموقع الحريق، بإشراف اللواء خالد زغلة مساعد مدير الأمن لفرقة الجنوب، والعميد محمد سعد رئيس المباحث الجنائية، وتم إخماد الحريق الذي استمر ما يقرب من 3 ساعات بسبب قوة النيران، وأسفر الحريق عن احتراق توك توك وعدد من أشجار النخيل ونفوق راسين من الماشية.

أخطرت النيابة بالواقعة، وأمرت بإشراف المستشار أحمد عبدالرحمن المحامى العام لنيابات الأقصر، بندب خبراء المعمل الجنائى، لمعاينة موقع الحرائق الثلاث، وبيان أسباب وقوعها.