رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد .. الحياة بعد الموت تتصدر "يوتيوب"

الحياة بعد الموت
الحياة بعد الموت

"الحياة بعد الموت" جملة تترد كثيرًا على الأذهان فهل تحدث فعلاً على أرض الواقع، وماذا يشعر الميت قبل عودته للحياة مرة أخرى.

شهد العالم الكثير من هذه الحالات، تصدرت أشهر 10 حالات المشاهدات عبر موقع "يوتيوب".

والبداية كانت من الصين، بعد أن تلقت أمرأة إصابة بالغة في الرأس، ولتي وصفها الأطباء بأنها قاتلة، ما دفع عائلتها لإقامة عزاء صغير لها، وتم وضع الجثمان بالنعش مع ترك النصف الأول من الغطاء مفتوحًا، وبعد 6 أيام استيقظت المرأة.

وأول شئ بحثت عنه هو الطعام، وبمجرد وصول أهل القرية للمنزل من أجل تقديم العزاء، أصيبوا بالذعر بعد أن وجدوا النعش خاليًا، وأكد الأطباء أنها كانت مصابة بأعراض الموت المزيف.

أما الحالة الثانية فشهدتها زيمبابوي، كانت إحدى فتيات الليل تقضي الوقت مع أحد زبائنها إلا أنها انهارت وتأكد من وفاتها، وخلال مراسم دفنها نهضت من النعش صارخة "أنت تريد قتلي".

واحتلت سيدة روسية المرتبة الثالثة، فبعد تدهور حالتها الصحية تم نقلها إلى المستشفى، حيث لفظت أنفاسها الأخيرة، إلا أنها فوجئت بعودتها للحياة بعد 3 أيام من مكوثها في المشرحة.

وفي جنوب إفريقيا أصيب رجل بأزمة "ربو"، ما دفع عائلته للاعتقاد بأنه توفى، وتم استدعاء متعهد بدفن الموتى، وبالتالي تم نقله للمشرحة، وفي اليوم التالي سمع الأهالي صراخ الرجل.

ووضعت أمرأة طفلتها قبل موعد ولادتها بـ 3 أشهر، وبعد الولادة لم يجد الأطبء أي علامة للحياة على الطفلة، ما دفعهم لإعلان وفاتها، ولكن بعد 12 ساعة من إرسال الطفلة للمشرحة أصر الأبوين رؤية طفلتهما، إلا أنهم فوجئوا ببكائها.

وفي البرازيل توفيت أمرأة تبلغ من العمر 60 عامًا، وتم وضعها بالمشرحة، وعند معانقة ابنتها لها

شعرت بأنفاس أمها، وأخبرت الأطباء بأن والدتها على قيد الحياة.

وفي البرازيل أيضًا تلقى طفل يبلغ من العمر عامين علاج الالتهاب رئوي، وتم إعلان وفاته، وتسلمت عائلته جثمانه، تمهيدًا لدفنه في الصباح، ولكن الطفل قام من مرقده وطلب كوب من الماء، إلا أنه عاد للموت مرة أخرى.

وشهدت روسيا أيضًا حالات العودة من الموت، حيث توفيت سيدة تبلغ من العمر 49 عامًا، إلا أنها فاجئت الجميع بصراخها، وعندما علمت بأنه كان سيتم دفنها أصيبت بأزمة قلبية وتوفت على الفور ولكن دون عودة هذه المرة.

وعادة سيدة أمريكية من الموت بعد معاناتها مع الأزمات القلبية، حيث تم نقلها إلى المستشفى، ولكن توقفت أجهزة جسمها عن العمل لمدة 17 ساعة، وبعد 10 دقائق من إزالة أجهزة التنفس الصناعي عنها استيقظت وبدأت في الحديث، وأكد الأطباء أن ما حدث كان معجزة طبية، حيث وجدوا أن قلبها سليم.

وتوفي رجل من زيمبابوي، بعد صراع دام لسنوات مع المرض في منزله، لكن أثناء تشييع جثته في مايو 2013 شاهد مشيع الجنازة الجثة تتحرك، فأخرجوه على الفور من التابوت.

شاهد الفيديو كاملا