رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتماد خطة التربية الخاصة لصيف 2016

التربية الخاصة- أرشيفية
التربية الخاصة- أرشيفية

اعتمد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بديوان وزارة التربية والتعليم، خطة الإدارة المركزية لشؤون التربية الخاصة صيف 2015 / 2016 ، بناء على توجيهات الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.
وأكدت الدكتورة هالة عبد السلام خفاجي، المشرف على الإدارة المركزية لشؤون التربية الخاصة، في تصريح اليوم السبت، أن الوزارة أولت اهتمامًا بالغًا بشؤون الموهوبين، تمثل في إنشاء "الإدارة العامة للموهوبين والتعلم الذكي"، التي تهدف إلى الاهتمام بشؤون الموهوبين والكشف عنهم، وتهيئة المناخ الملائم لتنمية قدراتهم وتفجير طاقاتهم الإبداعية، وتوفير احتياجاتهم، واستثمار قدراتهم وتعظيم مردوداتهم، هذا بالإضافة إلى تسخير قدراتهم في دفع عملية التنمية المجتمعية وتوفير الحماية الفكرية للملكية الفكرية لهم.
وكشفت خفاجي أن وزير التربية والتعليم وجه بضرورة الاهتمام بالموهوبين من ذوي الإعاقة وغير ذوي الإعاقة، إيمانًا

منه بأن اكتشاف المبدعين والموهوبين ورعايتهم من أبنائنا من أهم أركان بناء الدولة المتقدمة.

وأشارت خفاجي إلى أن الوزير وجه أيضًا بفتح أبواب مدارس التربية الخاصة خلال فترة الصيف لعقد دورات تدريبية على التخاطب وتنمية وتنمية مهارات الطلاب بجانب البرامج الإثرائية التي تدعم وتعزز قدرات هؤلاء الطلاب وتنمي مواهبهم.
وكشفت خفاجي أن خطة الإدارة المركزية لشؤون التربية الخاصة صيف 2015 / 2016 تستهدف 13500 طالب ما بين طالب موهوب ومبدع من طلاب التعليم العام والفني والتربية الخاصة على مستوى المراحل التعليمية.