عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الصحة" تعدم 366 طن أغذية فاسدة و51 ألف لتر عصائر خلال 5 أشهر

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن إعدام ألف و366 طن أغذية فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي و51 ألفا و235 لتر عصائر خلال 5 أشهر منذ يناير  الماضي وحتى الآن.

جاء ذلك خلال الحملات المكثفة التى قامت بها الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بوزارة الصحة، حيث قامت بالمرور على 72 ألفا و597 من ومصانع ومحلات وأماكن تداول الأغذية بكافة محافظات الجمهورية، للتأكد من مدى تطبيقها وعدم مخالفتها للاشتراطات الصحية.

من جانبه، أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تـــم إرسال 126ألفا و799 عينة لفحصها بمعامل وزارة الصحة طبقا للمواصفات القياسية المصرية والتوصية بإيقاف تشغيل 6 آلاف و838 منشأة، فضلا عن تحرير 43 ألفا 131 محضرا حيال المخالفات.

وأشارت الدكتورة مايسة حمزة مدير

الإدارة العامة لمراقبة الأغذية، إلى أنه تم إصدار 2 مليون و506 آلاف شهادة صحية من مراكز فحص المشتغلين بالأغذية، تحت الإشراف الصحى.

يأتي ذلك استمرارا لدور وزارة الصحة والسكان في ضبط الأغذية الفاسدة وتشديد الرقابة على أماكن تداول الأغذية.

وتؤكد وزارة الصحة على ضرورة التزام العاملين في مجال الأغذية بكافة الاشتراطات الصحية وخلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية، كما تؤكد الوزارة على استمرار الرقابة الدورية لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.