رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم..وزير الرياضة يبحث استعدادات أولمبياد البرازيل

خالد عبدالعزيز
خالد عبدالعزيز

يعقد المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، اجتماعًا صباح اليوم الاثنين، مع مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية برئاسة المهندس هشام حطب فى حضور رؤساء الاتحادات الرياضية و120 لاعبًا تأهلوا للدورة الأوليمبية القادمة بديودى جانيرو بالبرازيل والمقرر إقامتها خلال شهرى أغسطس وسبتمبر.

يناقش الوزير احتياجات البعثة فى الفترة القادمة من خلال دعم الاتحادات الرياضية ويأتى فى مقدمتها اليد والطائرة، إضافة إلى الاتحادات التى تعهدت بالفوز بميداليات، فى مقدمتها اتحادات المصارعة والملاكمة ورفع الأثقال والرماية.

أكد المهندس خالد عبدالعزيز أن الدولة تقدم الدعم الكامل للرياضة بهدف تحقيق نتائج مشرفة فى البرازيل وتهيئة المناخ للاعبين المتأهلين للدورة الأوليمبية لتحقيق الإنجاز فى الدورة الأوليمبية.

وقال عبدالعزيز إنه يعمل جاهدًا لحل جميع المشاكل، مثل انطلاق الدورة خاصة بين اللجنة الأوليمبية واتحاد ألعاب القوى، مؤكدًا أن المصالحة بينهما ستتم فى اجتماع اليوم وذلك من أجل تركيز البطل العالمى إيهاب عبدالرحمن، بطل الرمح فى برنامج إعداده من أجل استكمال مسيرته الناجحة بإحرازه الميدالية الأوليمبية فى ريو دى جانيرو.

وأشار إلى أن الوزارة تقوم حاليًا بتدعيم كامل لاتحاد المصارعة انتصاراتها على المستوى الأوليمبى من خلال لاعبيها

بعد أن خسرت الرياضة المصرية نجما كبيرا هو كرم جابر الذى كان قريبا من الميدالية الأوليمبية، ولكن إيقافه من خلال الاتحاد الدولى أبعده عن المشاركة فى الدور. ولكن ثقتنا كبيرة فى لاعبى المصارعة الحاليين من أجل إحراز الميدالية الأوليمبية.

وأشار إلى أنه يتابع مع اتحاد اليد والطائرة استعدادات منتخباتهما للدورة والطائرة لتمثيل مشرف، وتنتظر منهم المزيد من الإنجازات على المستوى الأوليمبى.

من ناحية أخرى، يعقب اجتماع الوزير جلسة أخرى لمجلس إدارة اللجنة الأوليمبية لوضع اللمسات النهائية لتشكيل للبعثة المصرية، حيث يتقرر اليوم السفر على أربعة أفواج إلى البرازيل قبل بدء الدورة الأوليمبية، إضافة إلى سفر بعض اللاعبين والفرق المصرية للتعود على الجو خاصة فرق اليد والطائرة، إضافة إلى لاعبى الألعاب الفردية.