رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الآثار يتفقد أعمال المرحلة الثالثة من المتحف الآتوني بالمنيا

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني وزير الأثار يتفقد أعمال الترميم

تفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار  أعمال المرحلة الثالثة من المتحف الآتوني  والتي تشمل استكمال شبكات الري والتهوية وأعمال الموقع العام حتى يتسنى للوزارة الإفتتاح الجزئي لبعض قاعاته في أقرب وقت ممكن، جاء ذلك خلال جولته التفقدية التي قام بها صباح اليوم لمبنى المتحف رافقه خلالها اللواء طارق نصر محافظ المنيا و الهام صلاح رئس قطاع المتاحف بالوزارة و د محمود عفيفي رئيس قطاع الآثار المصرية و المهندس وعدالله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات.


كما بحث العناني دراسة مدى امكانية طرح منطقة البازارات والكافيتريات بموقع المتحف وكيفية استغلال المنطقة المحيطة به لإقامة الأنشطة والندوات الثقافية، الأمر الذي يدر دخلا ماديا للوزارة يساهم في دفع حركة العمل بالمتحف ومختلف المشروعات المتوقفة بها.


وأمر الوزير بالتنسيق بين وزارة الآثار ومحافظة المنيا وإمداد المحافظة بالصور والمعلومات التاريخية لإعداد مطويات عن كافة المواقع الأثرية بالمحافظة يتم توزيعها بشكل منتظم على

طلاب المدارس لزيادة

الوعي الأثري لديهم.


يذكر أن المتحف يضم حوالي ٣٠٠٠ قطعة أثرية،  تم البدء في مشروع انشائه عام ٢٠٠٤ إلا أنه توقف في ٢٠١٣ بسبب نقص الموارد المالية.

وفي سياق متصل أعلن العناني عن افتتاح متحف ملوي خلال الأشهر القليلة القادمة  بما يعد رسالة واضحة للعالم أجمع أن مصر قادرة على الوقوف من جديد والتصدي لمحاولات الارهاب الآثمة للنيل من تاريخها وحضارتها.


كما حرص العناني على زيارة آثار تونة الجبل حيث تابع أعمال الترميم الدقيق بمقبرة بيتوزيريس، وأوصى بضرورة تغيير الطوب الأخضر الموجود أعلى الساقية الرومانية واستبداله بطوب أحمر ليكون أكثر صلابة.