عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. ​الآلاف يحتفلون بشم النسيم في حدائق القناطر

محافظ القليوبية في
محافظ القليوبية في القناظر

توافد الآلاف من الزائرين على حدائق ومتنزهات القناطر الخيرية وبنها، وذلك للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم؛ حيث تزينت الحدائق بالورود والأزهار والأشجار النادرة على مساحة 500 فدان، وانتشرت أنغام الموسيقى الشعبية والمزمار البلدى بالحدائق.

فيما شارك اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، واللواء سعيد شلبى مدير الأمن، المواطنين الاحتفالات بقرية مرجانة بالقناطر الخيرية وتفقدا الحدائق لمشاركة المواطنين احتفالاتهم بأعياد شم النسيم ومتابعة الحالة الأمنية والصحية على مستوى المدينة، واستقبلهما المواطنين بالعروض الشعبية والتنورة.

وشهدت القناطر الخيرية زحاما غير مسبوق للاحتفال بكرنفال الربيع، وسجلت الرحلات النيلية رقما قياسيا تجاوز الـ 150 رحلة بالمراكب السياحية الكبرى بخلاف اللنشات الصغيرة التي قامت بجولات مكوكية بين فرعي النيل حول القناطر.

كما زاد الإقبال في شم النسيم علي الرحلات النيلية بشكل غير مسبوق خاصة من طلاب المدارس الذين اتخذوا من شم النسيم فرصة للترويح عن أنفسهم قبل الامتحانات واستغل أصحاب اللنشات الصغيرة الزحام ورفعوا أسعار الرحلات القصيرة من مراسي القناطر حتى منطقة التقاء فرعي النيل لأكثر من 70 جنيها للرحلة الواحدة، فيما استقبلت المدينة عشرات الرحلات القادمة من مراسي القاهرة والجيزة والمدن المجاورة.. فيما لم تسجل غرفة العمليات بالمدينه التي أدارها المحافظ ما يعكر صفو الزائرين ولم تحدث أي حوادث.

من جانبه أكد اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية، ان المحافظة تسعى لرسم البسمة على وجوه المواطنين الوافدين  للاحتفال بأعياد شم النسيم، مضيفا ان الاحتفالات تتركز فى مجملها بمدينة القناطر الخيرية و التي تتميز بالحدائق و المتنزهات والمساحات الخضراء الشاسعة والتي تعد مقصدا للزوار من جميع محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبري في المناسبات المختلفة، مضيفا: تعتبر حدائق القناطر الخيرية من الحدائق المتميزة على مستوى الجمهورية والتى تستقبل الآلاف من الزوار فى تلك المناسبات، حيث التكاليف المتوسطة والتى تناسب مستوى الأسرة محدودة الدخل.

واشار محافظ القليوبية الى أنه تم  تجهيز الحدائق العامة بالقناطر الخيرية، والتى تبلغ مساحتها 500 فدان، كما تم فتح متحفى الرى والطفل، والمتنزهات والملاهى والأماكن السياحية، وتطوير الميدان الرئيسى للمدينة للقضاء على التكدس المرورى.

وقال المهندس عبدالحكيم القاضى رئيس المدينة أنه تم فتح حدائق المدينة و والشلالات ومتحف الرى بالقناطر الخيرية منذ الصباح الباكر لاستقبال الآلاف من أبناء المدينة.

وأشار القاضى الى أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين المواطنين القادمين للقناطر لقضاء

يوم سعيد وسط حدائقها علي النيل، مؤكدا أنه تم التنسيق مع مستشفيات القناطر وبنها العام والجامعى والمراكز الطبية المختلفة والإسعاف وبنك الدم للتعامل مع اى حالات طارئة.

واكد رئيس المدينة ان الحدائق والقناطر تزينت بالورود والأزهار والأشجار النادرة على مساحة 500 فدان إضافة إلى تنظيم سلسلة من الاحتفالات بالمدينة في مختلف الحدائق والمتنزهات والمساحات الخضراء الشاسعة والتي تعد مقصدا للزوار من جميع محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى.

واعلن عن مشاركة فرق قصور الثقافة بالمحافظة في الاحتفالات من خلال عزف فرق الآلات النحاسية وآلات النفخ والمزمار البلدي والرقص الشعبى لتنفيذ برنامجا مميزا في هذا اليوم.

من جانبه أعلن الدكتور نصيف الحفناوى، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، رفع حالة الطوارئ القصوى بجميع مستشفيات المحافظة تزامنا مع احتفالات عيد الربيع وشم النسيم حيث تم فتح اقسام الاستقبال والطوارئ بمستشفيات القناطر المركزى وقليوب العام لللعمل على مدار 24 ساعة ومضاعفة عدد الأطقم الطبية بأقسام الاستقبال والطوارئ.

وأضاف الحفناوي أنه تم توفير فريق عمل يعمل طوال اليوم بالمستشفى المركزي بالقناطر الخيرية ويضم أخصائيين في كافة التخصصات الطبية وتوفير الأدوية والمستلزمات والأمصال وفصائل الدم المختلفة فضلا عن الدفع باكثر من 60 سيارة اسعاف فى الحدائق العامة واماكن التجمعات والاحتفالات للتعامل مع اى حالات طارئة

وأوضح أنه تم تخصيص رقمي 42180216 و42188148 للإبلاغ عن أي حالة طارئة وأيضا توفير غرفة استقبال وطوارئ بمستشفى الهادي البشير بجزيرة الشعير بالقناطر لاستقبال الحالات الحرجة بالإضافة إلى توفير غرفة للطوارئ بمركز صحة الأسرة بمنطقة الحدائق بمدينة القناطر الخيرية.