رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. بعد اقتحام "الصحفيين".. عمرو أديب: فضيحة عالمية وبكرة يدخلوا الأزهر عادي

عمرو اديب
عمرو اديب

استنكر الإعلامي عمرو أديب، اقتحام مبنى نقابة الصحفيين مساء أمس من قبل قوات الأمن، من أجل القبض على اثنين من الصحفيين.

قال "أديب" خلال برنامجه "القاهرة اليوم" المعروض على فضائية "اليوم": "قوات الأمن اقتحمت مقر نقابة الصحفيين في سابقة هي الأولى من نوعها، من أجل إلقاء القبض على اثنين من الصحفيين، وجهتين النظر موجودين كالعادة، ده قانون ولازم ادخل النقابة، وقانونًا مبنى النقابة ليس له قدسية تمنع الأمن من الدخول".

وتابع "النقابة أعلنت أنها ستسلمهم يوم الثلاثاء، فما السبب وراء اقتحام النقابة في مشهد رهيب وتاريخي، إيه الفكرة واللي استفادته الشرطة من اقتحام النقابة، دول مش إرهابيين يعني، اللي حصل تعسف في استخدام القوة".

وأضاف "الصحفيين ليس على رأسهم ريشة، النقابة ليست مسجد أو كنيسة أو جهة مقدسة تدنس، ولكن يجب أن يكون هناك كياسة ونظرة للمرة وتقدير الأمور، فهذا

المشهد لا يمكن تقبله، ما حدث فضيحة عالمية، النقابة دي حصن الحرية، واللي بيتفه الموضوع وبيقول يعني هما دخلوا الأزهر، بكرة يدخلوا الأزهر وهيبقى عادي".

واستطرد قائلًا: "ليه الداخلية عايزة تصدر فكرة عودة القبضة الأمنية بهذا الشكل، ويعود دور الداخلية بالصورة دي، ليه عايزين تعملوا المشكلة دي، كل الناس هتحط صباعها في الموضوع، هتفضل الأزمة دي شغالة 4 أو 5، وهيحصل اعتصام ومسيرة ومظاهرات للصحفيين اللي خد القرار ده مسألش حد كبير ولا وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، المستوى الأمني للبلد متدنٍ جدًا".

شاهد الفيديو..