رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملة "ترامب" تضخ 11.5 مليون دولار في حملته الانتخابية خلال شهر

المرشح الجمهوري دونالد
المرشح الجمهوري دونالد ترامب

 قال أحدث تقرير أصدرته لجنة الانتخابات الفيدرالية الأمريكية، إن المرشح الجمهوري الأبرز الملياردير دونالد ترامب ضخ 11.5 مليون دولار في حملته الانتخابية للرئاسة الأمريكية في شهر مارس الماضي وهو ضعف حجم الأموال التي خصصها لحملته الانتخابية في أي شهر مضى .

كما أشار التقرير إلى أن مديري حملة الملياردير ترامب ضاعفوا حجم الإنفاق في الشهر الماضي حيث بلغ 13.8 مليون دولار متجاوزا بذلك نفقات حملة منافسه الجمهوري الأقرب السيناتور تيد كروز والذي بلغ حجم إنفاق حملته الانتخابية 11.8 مليون دولار في شهر مارس الماضي.
وتقول صحيفة بوليتيكو الأمريكية إن مقاول العقارات ترامب الذي اشتهر ببُخله تعهد بإنفاق 20 مليون دولار خلال الأسابيع المقبلة .
وكشف التقرير عن إنفاق ترامب 6.3 مليون دولار على الدعاية التقليدية وهو أعلى قدر من الإنفاق لحملة ترامب الدعائية في أي شهر ، بالإضافة إلى ذلك أنفق ترامب مليون دولار على حملته الدعائية عبر الإنترنت و890 ألف دولار على الدعاية التلفزيونية .
وفي الوقت نفسه .. وصلت الإيداعات البنكية لصالح حملة السيناتور كروز إلى 8.8 مليون دولار

حتى نهاية شهر مارس في الوقت الذي يواصل فيه جهوده لجمع مزيد من التبرعات .
وفي المعسكر الديموقراطي ، واصلت المرشحة الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون ومنافسها السيناتور بيرني ساندرز جهودهما لجمع التبرعات على نطاق واسع لصالح حملتيهما في الوقت الذي زادت فيه التبرعات لحملة ساندرز عن هيلاري للشهر الثالث على التوالي .
وأشارت صحيفة بوليتيكو إلى أن حجم إنفاق حملة ساندرز تجاوزت حجم إنفاق منافسته كلينتون حيث وصلت إلى 45.7 مليون دولار مقابل 28.7 مليون دولار لهيلاري في شهر مارس المنصرم .
بينما أنهى ساندرز شهر مارس وقد وصلت الايداعات البنكية لحملته إلى 17.5 مليون دولار مقابل 29 مليون دولار لحملة هيلاري .