رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ دمياط يبحث الموقف التنفيذي لمشاريع المقاولين العرب بالمحافظة

محافظ دمياط يبحث
محافظ دمياط يبحث مع رئيس شركة المقاولين العرب

بحث الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، مع المهندس أحمد العصار مدير فرع شمال الدلتا بشركة المقاولين العرب الموقف التنفيذي للمشروعات التي تنفذها الشركة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، بحضور اللواء فايز شلتوت سكرتير عام المحافظة، واللواء هشام درة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط، والمهندس ضياء عوض مدير عام الطرق، والمهندس علاء العدوى المدير التنفيذي بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بدمياط. 
تابع المحافظ موقف محطة الصرف الصحى بالعنانية والتي أوشكت على الانتهاء للافتتاح فيما عدا الوصلات المنزلية، حيث طلب المحافظ من رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى عمل الوصلات المنزلية بالتوازي مع الأعمال المتبقية بالمحطة. 
وأوضح العصار أن محطة الصرف الصحي الرئيسية بميت الشيوخ جاهزة للافتتاح ومحطة الصرف الصحى بالشعراء حاليًا فى التشغيل التجريبي ليتم الافتتاح رسميًا.
أضاف أنه جارٍ استكمال مشروع الصرف الصحى بالسيالة وأن هناك اعتراض من الأهالي على تنفيذ خط الطرد بمشروع الصرف الصحى بكفر المنازلة، حيث كلف المحافظ اللواء أحمد عطية السكرتير العام المساعد بالتفاهم مع الأهالى المعترضين على مرور خط الطرد من أمام منازلهم مؤكدًا على دفع العمل بهذا المشروع . 
وأكد العصار أنه تم معاينة الموقع الجديد بمحطة الصرف الصحي بأولاد خلف الفرعية وجارٍ أخذ الموافقة فى الهيئة للدخول فى مرحلة التصميمات، وأن المحطة الفرعية بميت الشيوخ تحتاج لحوالي ستة أشهر للانتهاء منها، مضيفا أنه تم الاتفاق مع المقاول على توريد المعدات الكهروميكانيكية لمحطتي الصرف الصحى بالعبيدية والبستان اعتبارًا من أول يونيو القادم.

وأشار إلى أن محطة الصرف الصحي بعزب النهضة فى التصميمات ومرحلة التوريدات حاليًا، حيث أكد المحافظ على سرعة البدء فى أعمال الإنشاءات الخاصة بهذه المحطة . 
وبالنسبة لمحطة الصرف الصحى بكفر الشناوي والسوالم والزهراء فقد أوضح م. علاء العدوى المدير التنفيذى بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى أنه تم تمكين الهيئة من موقع مشروع الصرف الصحى بكفر الشناوى لبدء العمل فى المشروع ، وأن العمل متقدم فى محطة

الصرف الصحى بالسوالم مشيرًا أن مشروع الصرف الصحى بالزهراء متوقف على موقع محطة الرفع ، حيث كلف المحافظ السكرتير العام المساعد بإنهاء هذه المشكلة مع الأهالى .
كما تابع المحافظ الموقف التنفيذى لمشروعات الصرف الصحى بعزبة الباز والسلام وعلى الدين وقرية السواحل والطرحة والغوابين والعطوى وسيف الدين وعزبة اللحم، حيث أشار مدير فرع شمال الدلتا أنه سيتم توريد المعدات الكهروميكانيكية لعزبة الباز فى أول يوليو، وأن محطة السواحل ستدخل الخدمة اعتبارًا من أول يوليو ، وأنه تم عمل جزء من الشبكات بمشروع صرف صحي الطرحة ومطلوب توفير أرض للمحطة ، حيث طلب المحافظ من مسئول الهيئة القومية التفاوض مع الأهالي لتوفير الأرض اللازمة. 
وبالنسبة لمشروع الصرف الصحى بالغوابين فإنه جارٍ اعتماد الموقع الجديد بالهيئة، كما تم الانتهاء من المهمات الميكانيكية بمشروع الصرف الصحى بسيف الدين وستقوم شركة المقاولون العرب بأخذ الجسات اللازمة، وجارٍ إجراءات نزع الملكية لتوسعة محطة الصرف الصحى لشرباص، كما تنتهي محطة الصرف الصحى بعزبة اللحم في نهاية يونيه المقبل. 
وبحث المحافظ خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لمشروع محطة مياه الشرب بالبستان لرفع طاقتها إلى 1800 ل/ث ، حيث أوضح م. أحمد العصار أن الأعمال انتهت بالمحطة وباقي تركيب المرشحات، حيث أكد المحافظ على سرعة التنفيذ لانتهاء العمل بهذا المشروع الحيوي الهام.