عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«جنينة» ليس تحت الإقامة الجبرية

هشام جنينة
هشام جنينة

••محاميه ينفی ما ذكرته «وول ستريت جورنال» علی لسانه:

 

نفی علی طه محامی المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق، ما نشرته صحيفة «وول ستريت جورنال» أمس الأول عن وضع «جنينة» تحت الإقامة الجبرية، عقب صدور قرار رئيس الجمهورية بعزله من منصبه.

وأكد طه لـ«الوفد»، أن رئيس «المركزی للمحاسابات» يعيش حياة طبيعية مع أسرته وفی منزله منذ عزله، ولم يصدر أی قرار قضائی بحقه سواء بالمنع من السفر أو وضعه تحت الإقامة الجبرية.

إلی ذلك واصلت لجنة الجرد التی شملها المستشار هشام بدوی، القائم بأعمال رئيس الجهاز عملها لليوم الرابع علی التوالى، فی جرد مكتب «جنينة» ومازال موظفو الدور الثانی الذی يضم مكتبه، يعملون فی غرفتين فقط، نظرًا لقيام لجنة الجرد بعملها.

وكانت جريدة «وول ستريت جورنال» ذكرت فی تقرير لها أمس الأول، أنه تم وضع المستشار هشام جنينة تحت الإقامة الجبرية بعد أيام قليلة من إقالته بقرار من رئيس الجمهورية.

ونقلت الجريدة عن على طه محامى «جنينة»، أن قوات شرطة تتمركز الآن بملابس مدنية خارج منزل «جنينة» كما تمت مصادرة هاتفه رغم عدم صدور قرار بالقبض عليه.

ونقلت عن «طه» قوله، إن كل هذا يشير إلى أن «جنينة» سيواجه محاكمة بتهمة التحدث علنًا ضد الفساد، والانتقال إلى اتهام شخصيات من السلطة

التنفيذية والسلطة القضائية والشرطة فى مصر بالفساد واختلاس أراضى الدولة.

وأضاف «طه»: لـ«الجريدة»: «ما يجری خرق للدستور، وهو ليس شأنًا محليًا، إنه ذو أهمية دولية».

وتابعت الجريدة: إن أى شخص سيحاول زيارة المستشار هشام جنينة سوف يقابله حشد من رجال شرطة بملابس مدنية يقفون خارج أبواب منزله ليخبروه أنه ليس فى منزله على حسب قول محاميه.

وأضافت الجريدة أن «جنينة» قال فی العام الماضی إن محاربة الفساد مهمة بنفس قدر مكافحة الإرهاب، وأوضح أنه لا توجد إرادة سياسية لتحقيق ذلك على الرغم من تأكيد الرئيس «السيسى» بأن مكافحة الفساد هى أحد التوجهات الرئيسية للدولة.

من جهته، أعلن نادي جهاز المحاسبات تمسكه بالمكتسبات الدستورية للجهاز والاحترام الدستوري والقانوني لتحصين منصب رئيسه. وقال الجهاز: «ننتصر لدولة الدستور والقانون وليس تعصبًا لأشخاص زائلين، وأبداً لم نتستر علي فساد مهما علا شأنه».