رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«درويش» يوقع خطاب نوايا مع «هايفلكس» السنغافورية

وقع الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، مساء اليوم الثلاثاء، خطاب نوايا مع شركة هايفلكس المحدودة السنغافورية، لإقامة محطتي توليد كهرباء، وتحلية مياه في المنطقة الاقتصادية للقناة.
وقال درويش خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد عقب التوقيع، أن قيمة الاتفاقية التى تم توقيعها تبلغ 500 مليون دولار، لافتاً إلى أنه من المقرر أن ينتهي العمل في إنشاء محطة التحلية وتوليد الكهرباء خلال الفترة ما بين٢٠ إلي ٢٨ شهر.
وأشار درويش إلى إن قدرة محطة الكهرباء 457 ميجاوات، ومحطة تحلية المياه 150 ألف متر مكعب، وسيكون موقعهما في المنطقة المتاخمة لميناء السخنة.
وأضاف أن هناك العديد من الفرص الاقتصادية للتعاون مع سنغافورة في مجال تحلية المياه وتوليد الكهرباء والبنية المعلوماتية، لافتا إلى أن خطاب النوايا بداية حقيقية للمشروع،

يليه توقيع العقد بعد المراجعات القانونية.
من جانبها قالت رئيس الشركة السنغافورية أوليفيا لام، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إنها تملك إمكانات استثمارية هائلة واعدة ، وأنها سعيدة بتلك الشراكة المصرية السنغافورية.
وأضافت أن شركتها تعد من أكبر شركة تحلية مياه في العالم، وهذا هو الاستثمار الأول لها في مصر.
حضر التوقيع وزير التجارة والصناعة والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ونائب رئيس الوزراء السنغافوري وسفير سنغافورة في مصر ومساعد وزير الخارجية المصري لشئون اسيا والعديد من قيادات الشركة السنغافورية.