عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

باسم سمرة يتعلم الغناء بسبب «الكيف"والمخرج ينقل مشهيات الفيلم إلى المسلسل

بوابة الوفد الإلكترونية

لجأ المخرج محمد النقلي لاستخدام كافة الوسائل التي كانت سببا في نجاح فيلم «الكيف» ليقدمها في عمله التليفزيوني الذي يحمل نفس الاسم ويتناول الأحداث مع تغيرات حيث تعبر عن الواقع الحالي، حيث قرر أن يعيد تقديم أغنية «مزاجنجي» وهي الأشهر ضمن أحداث الفيلم، التي قدمها الفنان محمود عبدالعزيز، وحققت نجاحا كبيرا ومن المقرر أن يغنيها باسم سمرة ضمن الأحداث، أيضاً استعان بشخصية الفنان الكبير جميل راتب ليظهر كضيف شرف ضمن الأحداث في أولي مشاهد العمل ويظهر بشخصيته الأساسية التي قدمها في الفيلم «بهظ بيه» وكانت سببا أساسيا لنجاح العمل ولكنه يختفي مع الحلقات الأولي نظرا لحالته الصحية التي لن تمكنه من استكمال تمثيل أدواره.

أحمد محمود أبوزيد مؤلف المسلسل وهو ابن مؤلف الفيلم محمود أبوزيد استعان بشخصيات جديدة ليصبح العمل استعراضيا، حيث استعان بشخصيات المطربين الشعبيين محمود الليثي وسعد الصغير ليقدما استعراضات وأغاني ضمن الأحداث.

باسم السمرة بطل العمل قال: التجربة مخيفة للغاية لانها إعادة لتقديم فيلم حقق نجاحا مرعبا، وأشار إلي أن أحداث الفيلم تنتهي كلها في أول خمس حلقات من المسلسل ليناقش العمل بعض القضايا الاجتماعية وهي الإدمان بأنواعه، فهو لا يتحدث عن المخدرات فقط، ولكن إدمان «الفيس بوك» وعمليات التجميل، والأدوية، في محاولة لإظهار جوانب هذه الظاهرة، وما تعود به من سلبيات علي الفرد، ومن ثم المجتمع، وشخصية المغني صاحب الصوت السيئ تظهر ضمن الأحداث كنوع من تدمير العقول.

وأضاف سمرة هذا المسلسل يضعني في تجربة صعبة لم

أقدمها من قبل في الدراما التليفزيونية، فأنا أغني لأول مرة وأنا أعرف انني غير موهوب غنائيا لكن الدور سيتحمل ذلك وهو شيء جديد بالنسبة لي، وأحاول التدريب علي الغناء خلال تحضيراتي للشخصية التي أقدمها، وظهوري في الغناء ليس طرباً، ولكني أؤدي دور شخص مقتنع بجودة صوته في الغناء، ويريد أن يحقق شهرة كبيرة بذلك واستعنت بالمطرب الشعبي محمود الليثي ليعلمني الغناء.

وأضاف أن تجربة إعادة الأعمال الفنية تجربة معروفة بالمغامرة لكنني أتوقع ان يحقق هذا العمل نفس النجاح الذي حققه الفيلم خصوصاً أن المخرج محمد النقلي مخرج يتقن عمله جيداً.

أما الكاتب فاستعان بتفاصيل دقيقة من واقع المجتمع الآن، الفيلم كانت له وسائل للنجاح وهي صدمة الجمهور وهذا ما فعله أيضا المؤلف في المسلسل فهو يصدم الجمهور بالعديد من المشاهد الموجودة في حياتنا اليومية.

يشارك في بطولة «الكيف» أحمد رزق، ولوسي وأحمد خليل وعفاف شعيب وبيومي فؤاد وسعد الصغير وسهر الصايغ وأحمد فؤاد سليم، وميريهان حسن وإخراج محمد النقلي.