عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرسي من قفص "التخابر": لم ألتقي أي هيئة إخوانية بعد تولي الرئاسة

محمد مرسي ـ صورة
محمد مرسي ـ صورة أرشيفية ـ

علق الرئيس المعزول "محمد مرسي" ، المتهم الأول في قضية "التخابر مع قطر" ، على المقاطع المصورة المعروضة بجلسة اليوم من المحاكمة المنعقدة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، بعد موافقة دفاعه .

 

زعم "مرسي" ، تعليقاً على الفيديو الذي ظهر فيه مجاورًا لمرشد الإخوان ، مؤكداً على أنه لم  يلتقِ أي هيئات إخوانية بعد توليه منصب رئيس الجمهورية، موضحاً بأن المشهد المشار إليه كان خلال ترأسه لحزب الحرية والعدالة ، معقباً أنه لو كان ذلك الاجتماع قد عقد بعد توليه رئاسة الجمهورية لعرض نتائجه على الشعب كله، ليضيف بأن الاجتماع كان بخصوص تفاصيل مناقشته للقضية الفلسطينية  مع الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر .

 

وختم المعزول حديثه قائلاً " أنا مازالت اتمسك بعدم اختصاص المحاكمة ولائيًا لمحاكمتي كما

أبديت في أولى الجلسات" ، ليضيف بالقول "أنا أرفض المحاكمة وليس المحكمة وأنا رئيس لكل المصريين" ، ليشدد على أنه لم يلتقِ البتة مع اي هيئات إخوانية منذ توليه منصب رئيس الجمهورية .

 

وكانت النيابة قد أسندت إلى الرئيس الأسبق محمد مرسى وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى.